أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الألمانية تعتقل عنصرين من ميليشيا “حزب الله” اللبنانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت النيابة العامة في ألمانيا، أمس الأربعاء، اعتقال عنصرين من ميليشيا”حزب الله” وذلك بعد اتهامهما بتجنيد وتنظيم أنشطة لهذه الميليشيا المدعومة من إيران.

ووفقا للادعاء العام، فإن أحد الموقوفين لبناني الجنسية، بينما الموقوف الآخر يحمل الجنسيتين اللبنانية والألمانية، وقد عرفتهما النيابة باسمي “حسن.م” و”عبداللطيف.و”

مكتب الادعاء العام أوضح في بيان أن “عبد اللطيف” انضم إلى الميليشيا على أقصى تقدير عام 2004 ويرأس منذ عام 2012 “جمعية المصطفى” في مدينة بريمن التي حظرت عام 2022، وهو عضو في “كتيبة الرضوان” التي قاتلت تحت إشراف “حزب الله” في سوريا، مشيرا إلى أن المتهم يحمل الجنسيتين اللبنانية والألمانية.

أما المتهم الثاني”حسن”، فهو ناشط في الميليشيا منذ عام 2016 ويعد المسؤول عن الفروع الخارجية في مدينة بريمن، والعنصران كانا يتوليان أنشطة لوجستية وتنظيمية، ويواجهان تهما “بالانتماء إلى منظمة إرهابية أجنبية”.

اقرأ أيضا: مقتل شخصين في إطلاق نار داخل مصنع للسيارات جنوب ألمانيا

يذكر أن الجناح العسكري لـ”حزب الله” ينصف كمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأغلبية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

أما بالنسبة إلى ألمانيا فهي حظرت حتى أنشطة الجناح السياسي للحزب في عام 2020. ويرجح مسؤولون أمنيون ألمان أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا، ينتمون لـ”الجناح المتطرف لحزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى