دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا.. 14 نقطة ساخنة في ولاية شمال الراين الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

صنفت ولاية شمال الراين-فيستفاليا، الألمانية، 14 منطقة ومدينة، كنقاط ساخنة جراء ارتفاع معدلات الإصابة بالوباء التاجي، بينها إيسن وهيرنا وجيلزن كيرشن ومنطقة ميتمان ومنطقة أولبي، وذلك بحسب تقرير معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

تقارير المعهد أوضحت أن مدينة هيرنا، في منطقة الرور، احتلت المرتبة الأولى من حيث ارتفاع معدلات الإصابة، خلال الأيام السبعة الماضية، حيث بلغت نسبة الإصابات 95.2 شخص من كل 100 ألف ساكن، لافتةً إلى أن نسب الإصابة تختلف بين منطقة وأخرى.

وشددت المقاطعة، التي تستضيف أكبر نسبة مهاجرين وأجانب ولاجئين على مستوى ألمانيا، من إجراءاتها لمكافحة الوباء.

بينما أعلن رئيس حكومتها المحلية، “أرمين لاشيت” عن قواعد موحدة للمقاطعات والمدن التي ظهرت فيها العديد من الإصابات الجديدة، في مقدمتها  تحديد عدد الضيوف المسموح لهم بالتواجد في الاحتفالات والمناسبات بـ 50 ضيف فقط.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. هيرنا تكشف عن معدل ترحيل طالبي اللجوء خلال 2020

وشملت الإجراءات الجديدة، إلزامية إرتداء القناع أيضًا على المقعد في الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية، في المناطق التي ترتفع فيها نسبة الإصابة إلى ما يتراوح بين 35 إلى 50 شخص بين 100 ألف.

على الرغم من تصاعد معدلات الإصابة وتسارع وتيرة انتشار الوباء، كشفت حكومة الولاية، إبقاء حدودها مع الدول المجاورة مفتوحة على الرغم من وباء كورونا، وفقاً لما أعلنه متحدث باسم الحكومة، صباح الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى