دول ومدن
أخر الأخبار

توصيات المفوضية الأوروبية للتعامل مع موجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

قدمت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، لائحة إجراءات يتعين على الدول الأعضاء اتخاذها من أجل التعامل مع موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد.

المفوضية الأوربية تسعى إلى مساعدة الدول على اتخاذ تدابير منسقة على المدى المتوسط لضمان تطويق بؤر فيروس كورونا التي بدأت تظهر في بعض المناطق الأوروبية.

وتوصي بروكسل السلطات الصحية في الدول الأعضاء العمل على ضمان وجود احتياطيات استراتيجية من المعدات وأدوات الوقاية، اذ “تركز مقترحاتنا على توفير أدوات الكشف عن الإصابة وتعقب الأشخاص المخالطين والوقاية الشخصية”، وفق البيان الصادر عنها.

كما يشدد الجهاز التنفيذي الأوروبي على ضرورة إيلاء اهتمام خاص للمجموعات الأكثر ضعفاً، محذرة من مغبة التضحية بجوانب أخرى من قطاع الصحة على حساب كوفيد-19.

اقرأ أيضا: مبعوث الصحة العالمية يحذر من موجة “كورونا الثانية” في بريطانيا

ويريد الأوروبيون الحفاظ على سلاسة الحركة والسوق المشتركة حتى في حالة ظهور بؤر محلية للوباء، بينما تقترح المفوضية على الدول الأعضاء وضع آليات لإجراء اختبارات مقاومة لمعرفة ما إذا كانت نظمها الصحية قادرة على التعامل مع موجة ثانية خاصة مع حلول فصل الخريف، حيث تعود الأنفلونزا الموسمية للظهور.

تخشى المفوضية من أن تصل الدول الأعضاء إلى مواجهة مشكلة مضاعفة تتمثل في بقاء جائحة فيروس كورونا المستجد و الأنفلونزا الموسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى