دول ومدنصحة
أخر الأخبار

النمسا تعلن تخفيف معظم قيود كورونا بداية من الأسبوع المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

 أعلنت الحكومة النمساوية تخفيف معظم القيود المعمول بها حاليا للحد من انتشار فيروس كورونا اعتبارا من الأسبوع المقبل .

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتز في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن الحكومة اتفقت مع حكام الولايات في اجتماع عبر الإنترنت على فتح البلاد ورفع كافة قيود كورونا اعتبارًا من 19 مايو/ أيار الجاري.

وأضاف بأنه سيعود عمل المطاعم والمقاهي والفنادق وتنظيم الفعاليات وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية في ظل إجراءات احترازية جديدة.

وأوضح: إن “الشرط الأساسي لدخول الأفراد إلى الأماكن المختلفة والمشاركة في الأنشطة والفعاليات، يعتمد خلال الفترة المقبلة على 3 محددات، تشمل تقديم اختبار كورونا سلبي أو التعافي من المرض أو الحصول على التطعيم ضد الفيروس”.

المستشار النمساوي أشار إلى أن البقاء في المطاعم لأكثر من 15 دقيقة يتطلب تسجيلا مسبقا، موضحا أن تسهيلات أوسع سيتم منحها فى أول يوليو/ تموز المقبل وتخص حفلات الزفاف والاحتفالات الكبيرة وتجمعات النوادي.

واعتبر أن يوم 19 مايو/ أيار يمثل “خطوة كبيرة نحو الحياة الطبيعية”، وأرجع الفضل إلى التقدم في عمليات التطعيم والتوسع في إجراء الاختبارات المكثفة لاكتشاف الحالات المصابة، وقال: “لا شيء يعارض حالياً عودة الحياة الطبيعية في الصيف”، لكنه حثّ على استمرار الحذر.

وذكر أن بلاده تمضي بقوة في طريق التعافي وقد تغلبت على الموجة الثالثة من إصابات كورونا بشكل أفضل من جيرانها ومع ذلك يجب الاستمرار فى حالة الحذر ، مضيفا أنه كلما التزم الجميع بالضوابط بشكل أفضل زادت سرعة خطوات فتح البلاد

من جانبه تعهد فولفجانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي على “مواصلة مراقبة الوضع عن كثب والتدخل إذا لزم الأمر”.

اقرأ أيضا: “قد يشمل الحجاب”.. ألمانيا تتجه لمنع ارتداء الرموز الدينية في الوظائف الحكومية

كما وعد بـ”العودة المتأنية والآمنة إلى الحياة الطبيعية”، مضيفا بالقول “إن الإجراءات الاحترازية الجديدة تعتمد على تعزيز مفهوم الأمان، عن طريق تحديد الأشخاص الذين لديهم مخاطر وبائية منخفضة، وهم الأفراد الذين تعافوا من المرض أو اختبروا أو تم تطعيمهم ضد الفيروس.

من جهة ثانية، تم لغاية اليوم الثلاثاء تطعيم 3.63 مليون شخص في النمسا من بينهم 972 ألف شخص تلقوا التطعيم من جرعتين ما يمثل 11% من عدد سكان البلاد.

 إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية النمساوية اليوم الثلاثاء 870 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع الحصيلة الكلية لأكثر من 633 ألف إصابة .

 كذلك تم تسجيل 21 وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس، لتصل حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 10 آلاف و 413 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى