دول ومدن
أخر الأخبار

تجاوزت عتبة المليون اصابة.. حظر التجول يطال ثلثي سكان فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

صوتت الجمعية الوطنية الفرنسية أمس الاحد، على مشروع قانون لتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 16 فبراير/شباط المقبل، وذلك بعد أن تجاوزت عتبة المليون، اذ سجلت رقماً قياسياً جديداً بلغ 45422 إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد.

وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” قال: إن “القانون يخول الحكومة فرض القيود لمواجهة مرحلة ستكون طويلة وصعبة”. ومن المتوقع أن يتم تبني مشروع القانون الذي يهدف إلى تمديد هذا النظام الاستثنائي، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقررت السلطات توسيع نطاق حظر التجول المفروض ليشمل تقريباً ثلثي عدد سكان فرنسا، في باريس، وضواحيها والمدن الكبرى و54 مقاطعة بالإضافة إلى بولينيزيا، أي أن 46 مليون شخص ملزمون بالبقاء في منازلهم من الساعة التاسعة مساءا وحتى السادسة صباحا.

الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسية أكدت: أن “عدد الإصابات المسجلة خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 52010، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 1138507”. مشيرة إلى أن “حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد وصلت إلى 34761 حالة، بعد تسجيل 116 وفاة جديدة اليوم الماضي “.

اقرأ أيضا :فرنسا.. حصيلة غير مسبوقة بكورونا والحكومة توسع نطاق حظر التجول

وأوضحت السلطات الصحية أن “نسبة النتائج الإيجابية من العدد العام للفحوص الخاصة برصد فيروس كورونا تبلغ حاليا 17% مقابل 16% في الإحصائية السابقة”.

يذكر أن فرنسا تعد سابع دولة تسجل أكثر من مليون إصابة بالفيروس بعد الولايات المتحدة التي سجلت 8.4 مليون إصابة، والهند التي سجلت 7.8 مليون، والبرازيل التي سجلت 5.3 مليون، وروسيا التي سجلت 1.5 مليون إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى