دول ومدن
أخر الأخبار

إغلاق جزئي محتمل في شمال الراين الألمانية حتى نهاية العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف رئيس حكومة ولاية شمال الراين-فيستفاليا الألمانية، “أرمين لاشيت”، أن فرض إغلاق جزئي حتى نهاية العام الجاري واحتفالات رأس السنة، أمر غير مستبعد في العديد من مدن الولاية.

إلى جانب ذلك، أرجع “لاشيت” أن القرار بالإغلاق مرتبط باستمرار ارتفاع معدلات الإصابة، والتي تجاوزت الحد الأدنى للمعدل المحدد من قبل الحكومة الاتحادية، بـ 50 إصابة لكل 100 ألف شخص”.

وأشار “رئيس الحكومة “لاشيت” أن “منطقة الرور، تراوحت معدلات الإصابة فيها بين 100 إلى 200 إصابة يومياً، لكل 100 ألف نسمة، خلال الأيام السبعة الماضية”.

منطقة الرور تعتبر الأكثر اكتظاظاً بالسكان بين مناطق ولاية شمال الراين، بالإضافة إلى أنها أكثر تلك المناطق تسجيلا للإصابات اليومية، بحسب بيانات معهد روبرت كوخ.

اقرأ أيضا: لمواجهة الوباء.. “ميركل” تستعد لإعلان إغلاق جزئي في البلاد

تزامناً، كشفت حكومة الولاية أنه حتى الآن لم تصلها أي توصيات فعلية ورسمية بخصوص الإغلاقات خلال فترة عيد الميلاد، وأن كل ما لديها حتى الآن مرتبط بالإجراءات المتخذة حالياً، وفقاً لما نشرته صحيفة WAZ الألمانية.

يشار إلى أن معهد روبرت كوخ، قد أعلن أمس الاثنين، أن 50 مدينة ومنطقة في الولاية، تعتبر حاليًا مناطق معرضة لخطر كورونا، لأنه تم تجاوز مستوى خطر الإصابة بـ 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة، خلال الأيام السبعة الماضية، لافتاً إلى أن إجمالي الإصابات في الولاية وصل حالياً إلى 110516.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى