دول ومدن
أخر الأخبار

النرويج تفرض قيوداً جديدة لمكافحة فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

أعلنت السلطات النرويجية، عن تشديد الإجراءات والقيود للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

رئيسة الوزراء النرويجية “أرنا سولبيرغ” قالت: إن “التدابير الوقائية الجديدة تشمل تقليص عدد المشاركين في التجمعات الخاصة بالمباني والأماكن العامة من 200 إلى 50 شخصا”. مشيرة إلى أن “القيود الجديدة ستكون سارية حتى ديسمبر/كانون الاول المقبل”.

وأكدت المسؤولة النرويجية: أن “الحكومة قررت إلغاء الاستثناءات من متطلبات الحجر الصحي للعمال القادمين من الدول التي تشهد معدلات مرتفعة للإصابات وسيكون عليهم اعتبارا من 31 أكتوبر/تشرين الاول الخضوع للعزل الذاتي مدة 10 أيام.” 

النرويج سجلت حتى يوم أمس الاثنين 17909 إصابات بفيروس كورونا بينها 279 حالة وفاة، اذ كان المعدل الأسبوعي للإصابات في نهاية سبتمبر/أيلول حوالي 300 حالة.

اقرأ أيضا: النرويج .. مشروع قانون “الإخصاء الكيميائي” لمعاقبة مغتصبي الأطفال

وكانت السلطات قد عزلت نحو ألف شخص، بعد أن اكتشف المختصون طفرة جديدة لفيروس كورونا ستكون أكثر عدوى خلال تحليل عينات في بلدية “تروندهايم”.

من جانبه، قال توف روستاد، رئيس الأطباء فى البلدية، إن التقييمات الأولية تشير إلى أن النوع الجديد من الفيروس لم يسبق له مثيل فى النرويج، وتجرى الهيئة مزيداً من التحاليل والدراسة للنوع الجديد، وتعتقد بأن الطفرة الجديدة ستكون أكثر عدوى، لكنها لا تعرف بعد الخصائص الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى