أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد انتهاء الإضراب.. برج إيفل يعيد افتتاح أبوابه أمام الزوار

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعاد برج إيفل المعلم الشهير في باريس، اليوم الأحد، فتح أبوابة أمام الزوار، وذلك بعدما بقي مغلقا لمدة خمسة أيام بسبب إضراب عمال البرج.

جاء ذلك إثر اتفاق بين نقابتين وشركة (SETE) المشغلة للمعلم الباريسي، على ما أعلنت الأخيرة.

وقالت الشركة في بيان:”توصلت إدارة شركة تشغيل برج إيفل والنقابتان، إلى اتفاق لإنهاء الإضراب على أن تقوم الأطراف بمراجعة دورية للنموذج الاقتصادي، وتطور استثمارات العمل، وإيرادات الشركة من خلال هيئة تجتمع كل ستة أشهر”.

وأكدت نقابتا القوة العمالية (FO) والاتحاد العمالي العام (CGT) في بيان مشترك، أن إعادة فتح برج إيفل ستكون سارية صباح اليوم الأحد: “لإعطاء الفريق الفني الوقت لضمان إعادة تشغيل المصاعد بشكل صحيح لاستقبال الزوار بأمان”.

كذلك، اتفقت الإدارة والنقابتان على “استثمار طموح بقيمة 380 مليون يورو حتى عام 2031، خصوصا لأعمال صيانة البرج”.

وينص الاتفاق كذلك على”مواصلة عملية الطلاء العشرين وبدء العملية التالية”، وهي نقطة أساسية في مسألة صيانة البرج الذي تم افتتاحه قبل 135 عاما.

وذكرت الشركة المشغلة للبرج في بيانها:”نود الاعتذار مجددا إلى جميع الزوار الذين وجدوا أبواب البرج مغلقة منذ 19 شباط/ فبراير، ويسعدها أن تكون قادرة على استقبال الجمهور مجددا”.

وأكدت بأن الزوار الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى البرج “سيستعيدون أموالهم بالكامل في أقرب فرصة”.

علما أنه خلال أيام الإضراب الخمسة، لم يتمكن 100 ألف زائر من ارتياد برج إيفل.

وبحسب العاملين فإن الصدأ يتفشى في البرج، حتى في الوقت الذي تحقق فيه سلطات المدينة الملايين من مبيعات التذاكر وتخفض المخصصات للصيانة.

وجاء الإضراب في وقت يحتدم فيه النقاش حاليا حول إعادة طلاء البرج، لاسيما أن باريس ستستضيف الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

اقرأ أيضا: فرنسا.. زيادة كبيرة في عدد وفيات الطرق خلال يناير الماضي

وكان مصمم البرج “جوستاف إيفل” قد قال قبل وفاته إن “البرج سوف يبقى للأبد إذا تم إعادة طلائه كل سبعة أعوام”، ولكن المضربين قالوا إنه لم يعد يتم اتباع هذه النصيحة.

والعام الماضي استقبل برج إيفل أكثر من 6.318 مليون زائر بحسب أرقام الشركة المشغلة، بزيادة 8% مقارنة بعام 2022، والذي شهد أيضا نحو 5.9 مليون زائر.

والبرج الذي تم بناؤه بين عامي 1887 و1889، يعتبر أشهر المعالم في العاصمة الفرنسية التي يزورها السياح إلى جانب متحف اللوفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى