قانون
أخر الأخبار

بعد تمديد الحظر.. المانيا تقر قواعداً موحدة وملزمة في أماكن العمل

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أقر ت الحكومة الألمانية، قواعداً موحدة وملزمة في جميع أنحاء البلاد للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا الجديد”. وذلك في اطار عودة مزيد من الموظفين بشكل تدريجي إلى أماكن العمل.

وقال وزير العمل الألماني “هوبرتوس هايل”: “من يعمل في هذه الظروف الخاصة، يحتاج لحماية خاصة، ويمكن أن يعول الجميع على هذه المعايير ويتعين عليهم الالتزام بها”. مؤكداً آن “أهم المعايير، هو الالتزام بمسافة متر ونصف متر، على الأقل، بين كل شخص وآخر، في مكان العمل، وبالأحرى داخل المباني، وكذلك في الأماكن المفتوحة ووسائل النقل”.

الوزير الاشتراكي شدد: على تنظيم مسارات العمل بحيث لا يحدث اتصال مباشر بين الموظفين، إلا بأقل قدر ممكن. مشيراً إلى أن “ذلك سيسري أيضا على فترات الراحة وتبادل نوبات العمل، وخلال الوجود في المكاتب”.

آما بالنسبة لحالات المرض لدى الموظفين، قال “هايل”: إن “القاعدة هي أن لا يأتي مريض إلى مكان العمل. ومن لديه ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، يجب أن يغادر مكان العمل ويبقى في المنزل إلى أن يتم التأكد من حالته”.

ويأتي قرار الحكومة الألمانية بوضع قواعد موحدة في أماكن العمل بعد يوم من إعلان المستشارة “أنغيلا ميركل” تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي في البلاد لمواجهة فيروس “كورونا الجديد” حتى الثالث من أيار المقبل. 

قرار تمديد إجراءات العزل حتى الثالث من أيار المقبل، ترافق مع تخفيف القيود على الأعمال الصغيرة والأماكن العامة للسماح لها بإعادة فتح أبوابها، كما سيسمح للأنشطة التجارية التي تصل مساحة منطقة البيع فيها إلى 800 متر مربع كحد أعلى، بإعادة فتح أبوابها بداية من يوم الاثنين المقبل، وكذلك معارض بيع السيارات ومتاجر الدراجات، والمكتبات، بشرط الحفاظ على شروط النظافة المتبعة.

اقرأ أيضا: رغم الركود الاقتصادي.. ميركل تمدد إجراءات العزل حتى الثالث من أيار

آما المدارس تفتح أبوابها في الرابع من أيار المقبل. اضافة إلى الأنشطة التي تتطلب تقاربا بين الأشخاص مثل مصففي الشعر، فيستطيع أصحابها استئناف أنشطتهم بداية من الرابع من أيار، في ظل الالتزام بشروط معينة، تشمل ارتداء ملابس واقية.

وأوصت الحكومة الاتحادية باستخدام أقنعة الحماية (الكمامات) في المواصلات العامة وداخل المتاجر “كأمر ضروري”. وسيتواصل الحظر على الأحداث الرئيسية مثل الفعاليات الرياضية حتى 31 آب، وكذلك إغلاق المطاعم والحانات، وحظر التجمعات الدينية في الكنائس والمساجد والمعابد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى