دول ومدنقانون

ألمانيا.. قرارات جديدة لاحتواء وباء كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” مساء الأربعاء، عن قرارات جديدة صارمة لاحتواء تفشي وباء كورونا.

وشملت القرارات الجديدة، إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات، ومنع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص ابتداءً من 2 تشرين /نوفمبر المقبل حتى نهاية الشهر.

إلى جانب ذلك، اتخذت الحكومة الألمانية قرارا بإغلاق جميع المراكز الثقافية والترفيهية ومنع الفنادق من استقبال السياح والاقتصار على استقبال المسافرين من أجل العمل فقط.

كما سيتم منع حضور الجمهور للمباريات الاحترافية خلال الشهر المقبل، وهذا ينطبق أيضا على الدوري الألماني لكرة القدم.

كذلك لا يُسمح بالتجمعات إلا لأفراد أسرة واحدة وأسرة أخرى بحد أقصى10 أشخاص، وسوف يتم معاقبة انتهاكات قيود الاتصال هذه من قبل السلطات التنظيمية.

وجاءت هذه القرارات عقب محادثات أجرتها “ميركل” مع رؤساء حكومات الولايات للاتفاق على إجراءات للعزل العام جزئيا.

ونقل عن “ميركل” قولها إن وضع فيروس كورونا “خطير للغاية” وأن “سرعة انتشاره عالية جدا”، مضيفة :”علينا أن نتحرك فورا لتفادي حالة طوارئ صحية على مستوى البلاد”.

وذكرت بأن “هذه الإجراءات صارمة”، وأن السلطات ستراجع القيود خلال أسبوعين إذا تطلب الأمر.

إلى ذلك، أفادت مصادر صحفية أن الحكومة الألمانية ورؤساء وزارات الولايات اتفقوا على حزمة دعم جديدة لتخفيف تداعيات فيروس كورونا.

المصادر أوضحت أن الحزمة تصل إلى عشرة مليارات يورو من أجل تعويض الشركات المضطرة إلى إيقاف أعمالها بسبب جولة جديدة من إجراءات الإغلاق العام.

اقرأ أيضا: بأربع مراحل.. ألمانيا ترفع الحد الأدنى للأجور

ووفقا للمصادر فإن المحادثات تسير نحو تعويض 75% للشركات الصغيرة والمتوسطة من قيمة فاقد مبيعاتها في تشرين الثاني/ نوفمبر، فيما ستحصل الشركات الكبيرة على 70% من فاقد إيرادات نوفمبر.

إلى ذلك، سجلت ألمانيا الأربعاء ولأول مرة منذ بداية الجائحة، حصيلة إصابات بالفيروس اقتربت من 15 ألفا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحتى مساء اليوم، بلغ عدد المصابين بالفيروس في ألمانيا نحو  476 ألف، في وقت فاقت حالات الوفاة بالمرض حاجز العشرة آلاف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى