قانون
أخر الأخبار

خلال موسم الأعياد.. الشرطة البريطانية تحذر من انتهاك قواعد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توقعت الشرطة البريطانية اليوم الاربعاء، أن تتدخل وتقتحم المنازل خلال موسم الأعياد القادم، محذرة من انتهك قواعد الإغلاق والتجمع بأعداد كبيرة في منازلهم.

المتحدث باسم شرطة وست “ميدلاندز ديفيد جاميسون” قال: “إذا علمنا أن مجموعات كبيرة من الناس تتجمع، فسيتعين على الشرطة التدخل واقتحام المنزل، الشرطة لا تريد منع الناس من الاستمتاع بعيد الميلاد، ولكننا هنا لتطبيق اللوائح الحكومية”.

وتشهد بريطانيا زيادة كبيرة في عدد الحالات خلال الأسابيع الماضية، اذ يحذر الخبراء من الموجة الثانية لوباء كورونا الذي سجل خلال الأسبوع الفائت مليوني إصابة بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.

“جاميسون” أكد أنه “في إطار ما يسمى بقاعدة الستة، لا يمكن لأكثر من ستة أشخاص التجمع، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل”.

وتوقع علماء وخبراء بريطانيين أن تكون الموجة الثانية لانتشار وباء كورونا في فصل الشتاء المقبل أسوأ بكثير بل وأكثر فتكا من الموجة الأولى، اذ اتخذت حكومة “جونسون” تدابير أكثر صرامة للسيطرة على الفيروس.

اقرأ أيضا: بريطانيا ترصد كورونا في مياه الصرف الصحي

كما أعلن رئيس الوزراء “بوريس جونسون” عن نظام جديد ثلاثي المستويات للحجر الصحي المحلي، وشملت القيود الأكثر صرامة قرابة 7.5 مليون شخص على خلفية قفزة الإصابات بكورونا.

وسجلت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، 24 ألفا و701 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة مع 22885 حالة يوم أمس الثلاثاء.

بينما رصدت 310 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات 45675 حالة وفاة، و 942276 إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى