دول ومدنمجتمع

الشرطة النمساوية تكرم فلسطينيا أنقذ ضابطا أثناء اعتداء فيينا الإرهابي

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

كرمت شرطة فيينا اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني تقديرا لشجاعته وإنقاذه حياة ضابط نمساوي أثناء الهجوم الإرهابي الذي شهدته فيينا ليلة أمس.

وتم منح الشاب “أسامة خالد جودة” النجمة الذهبية للشرطة النمساوية، لدوره الإنساني وتدخله لإنقاذ ضابط شرطة أصيب بجروح، وقدم له الإسعافات الأولية، ثم نقله إلى سيارة الإسعاف رغم دوي إطلاق النار.

 ونشر “خالد جودة” والد الشاب وهو من قطاع غزة ويعيش في فيينا خبر حصول نجله على هذا التكريم، وارفقه بصورة للشاب قائلا: “حفظك الله ولدي العزيز.. وشكرا للنمسا”.

وكان هجوم وقع ليلة أمس استهدف 6 أماكن وسط العاصمة فيينا، ونفذه عدد من المسلحين، قتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار.

في السياق، قال قائد شرطة فيينا في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء، إن رجلين وامرأة قتلوا في الهجوم، وألقى وزير الداخلية بالمسؤولية فيه على متعاطف مع تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضا: أراد السفر إلى سوريا.. الكشف عن هوية منفذ هجوم فيينا

وظهر اليوم، أعلنت السلطات النمساوية ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي إلى أربعة قتلى من المدنيين.

إلى ذلك، ذكر رئيس تحرير صحفية نمساوية، الثلاثاء، إن منفذ هجمات فيينا -الذي قتل الاثنين- يبلغ من العمر 20 عاما وولد ونشأ في العاصمة فيينا من أصل ألباني.

وأضاف بأنه كان معروفا لدى المخابرات النمساوية، موضحا أنه كان من بين 90 متشددا نمساويا أرادوا السفر إلى سوريا للالتحاق بتنظيم” داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى