قانون
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال رجل توعد المدرسين بالانتقام بالقرب من باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعلنت الشرطة الفرنسية، عن اعتقال رجل هدد المدرسين في مدرسة ببلدية “أتيس مؤنس”، بالقرب من باريس، وذلك بعد مرور أسبوعين على ذبح مدرس التاريخ الذي عرض صورة كاريكاتورية للنبي محمد.

صحيفة “باريزيان” الفرنسية قال: إن “مُدرسة في المدرسة تقدمت بشكوى للشرطة مساء الاثنين الماضي”، مشيرة إلى أن  “الرجل شوهد  يجري أمام المدرسة ويتوعد المدرسين بدفع الثمن”.

وشهدت فرنسا نهاية الأسبوع الماضي هجوما إرهابيا وقع أمام كنيسة في مدينة نيس، قتل على أثره ثلاثة أشخاص وأصيب آخرين، بينما ذكرت الشرطة أن منفذ العملية هو مهاجر تونسي يبلغ من العمر 21 عاما، واسمه إبراهيم العويساوي.

اقرأ أيضا: النمسا.. اعتقال 14 شخصا على صله بهجوم فيينا

الهجوم جاء بعد أقل من أسبوعين على مقتل المعلم الفرنسي، “صامويل باتي”، الذي عرض أمام تلاميذه كاريكاتيرا مسيئا للنبي محمد ”ص”، كانت قد نشرته سابقا صحيفة “شارلي إبدو”.

وأدان المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الهجوم الذي وصفه بـ”الإرهابي” وطالب المسلمين بإلغاء جميع احتفالات عيد المولد النبوي حدادا وتضامنا مع أهالي الضحايا.

يذكر أن الهجوم ارتكب على خلفية ردود فعل غاضبة في الدول المسلمة على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في فرنسا وتصريحات الرئيس “إيمانويل ماكرون” بشأن “التطرف الإسلامي” بعد مقتل المعلم الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى