دول ومدن
أخر الأخبار

قيود جديدة.. إيطاليا تفرض حظر التجوال العام

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن فرض حظر تجوال في جميع أنحاء البلاد، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة ليلا، للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا رغم الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المدن ضد قيود كورونا،

رئيس الحكومة الايطالية، “جوزيبي كونتي”، وقع مرسوماً لحظر ​ التجوال​ في جميع أنحاء الأراضي الإيطالية، وفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية،

وأكدت الصحيفة أنه تم فرض قيود أخرى يفترض أن يكشف كونتي تفاصيلها اليوم وستطبق حتى الثالث من كانون الأول/ ديسمبر، بما في ذلك إغلاق مراكز التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أن عدد من المدن الإيطالية شهدت احتجاجات، واشتباكات بين المتظاهرين والشرطة بسبب الموجة الجديدة من تدابير الحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتصاعدت الاحتجاجات في كل من ميلانو وتورينو ونابولي وجنوة، بعد تشديد إجراءات الحجر الصحي وإغلاق المطاعم والحانات اعتبارا من الساعة 6 مساء وكافة المسارح ودور السينما وصالات الرياضة لمدة شهر.

بدوره، أكد نائب وزير الصحة الايطالي، “بييرباولو سيليري” أن المرسوم الحكومي الجديد الخاص بحالة طوارئ كورونا سيفرض قيودا على حركة المواطنين في الاقاليم الاكثر تضررا من الوباء.

اقرأ أيضا: البرلمان يؤجل جلسة الاستجواب.. كورونا يضرب الحكومة الدنماركية

وأكد المسؤول الايطالي أن “تحديد الاقاليم المعرضة لخطر الإغلاق، سيكون من خلال البيانات وأحدث التقارير”. موضحاً أن “الإغلاق لن يكون كما كان في آذار/مارس الماضي، وستكون الإجراءات لفترة مؤقتة، وقد نحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأقل”.

بينما كشفت وسائل الاعلام أن “الاجراءات تتضمن حظر التجوال المسائي على المستوى الوطني، والتعلم عن بعد بنسبة 100% للمدارس الثانوية، وإغلاق مراكز التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وتشمل الإجراءات تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق وفق مسار المنحنى الوبائي بناءً على سيناريوهات المخاطر التي تأخذ في الاعتبار تقييمات اللجنة الفنية العلمية الايطالية والمجلس الاعلى للصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى