دول ومدن

بعد “تحول كورونا”.. “المنك” يفرض قيوداً خاصة على شمال الدنمارك

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

فرضت رئيسة الوزراء الدنماركية “ميت فريدريكسن”، قيود خاصة وعاجلة على سكان الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، وذلك بعد اصابة حيوانات المنك بفيروس كورونا.

رئيسة الوزراء “فريدريسكن” قالت: “اعتبارا من ليلية الخميس، ننصح سكان المناطق السبع في شمال غوتلاند، بالبقاء في مناطقهم لمنع انتشار العدوى”.

وكانت السلطات قد سجلت إصابة 12 شخصا بنسخة متحولة من فيروس كورونا، الذي انتشر داخل مزرعة لحيوانات المنك، اذ قررت السلطات إعدام أكثر من 15 مليون حيوان تمت تربيتها في المزارع.

وإلى جانب ذلك، أكدت “فريدريسكن”، أن “السلطات تطلب من السكان القيام بشيء فوق إرادتهم، وغريب حقا”، لافتة إلى أن “إغلاق الحانات والمطاعم، وإيقاف جميع وسائل النقل العام، وحظر السفر على الأشخاص من المناطق الأخرى”.

اقرأ أيضا: بعد اصابتها بكورونا.. الدنمارك تعدم مئات الالاف من حيوان “المنك”

وسجلت السلطات الصحية ظهور 5 سلالات جديدة للفيروس في مزارع المنك، بالإضافة إلى 12 سلالة بين البشر، في غالب مناطق شمال الدنمارك التي تحتوي على الكثير من مزارع المنك، اذ يبلغ تعداد القطعان من 15 إلى 17 مليون.

رئيسة الوزراء الدنماركية، “ميت فريدريكسن”، أكدت في وقت سابق، أن “السلطات الصحية وجدت سلالات فيروسية في البشر وفي المنك أظهرت انخفاضًا في الحساسية تجاه الأجسام المضادة، الامر الذي قد يقلل من فعالية اللقاحات المستقبلية”. مشيرة إلى أن “تحور الفيروس في المنك قد يشكل خطرا على فعالية أي لقاح مستقبلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى