اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تغلق مطار “تيغل” الدولي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أغلقت السلطات الألمانية اليوم الأحد مطار “تيغل” في العاصمة برلين، بعد إقلاع طائرة خاصة تابعة لشركة “اير فرانس” متجهة إلى باريس، وذلك بعد افتتاح المطار الجديد في برلين “فيلي برانت” والمعروف باسم مطار (بي إي آر)،

ونقلت آخر شركات الطيران يوم أمس السبت، طائراتها من مطار “تيغل” إلى المطار الجديد لإتمام نقل الطائرات إلى هناك مع مضي أسبوع على افتتاح المطار الجديد.

يذكر أن القوات قد أمرت ببناء المطار داخل القطاع الخاضع لسيطرتها في تيغل إبان حصار برلين في العام 1948، وقد افتتحت شركة اير فرانس في يناير (كانون الثاني) 1960 أول حركة طيران مجدولة في المطار، وهذا هو السبب في اختيار الشركة نفسها لتكون آخر شركة تُسيَر رحلة طيران من المطار اليوم.

وأقلعت الرحلة رقم ايه إف 1235 وعلى متنها ضيوف مدعوون من مدرج المطار تحت نوافير مياه من قوات الإطفاء، ومن المنتظر أن يتم إنشاء منطقة للأبحاث والصناعة في ساحة مطار “تيغل” خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تفتتح مطار برلين الجديد

تحمل مطار “تيغل” أعباء زائدة حتى اندلاع جائحة كورونا إذ بلغ عدد ركابه في العام الماضي 24 مليون راكب، ومن المفترض بالأساس أن يخرج تيغل من شبكة النقل الجوي في ألمانيا في 2011، لكن أخطاء التخطيط وعيوب البناء والمشاكل التقنية في المطار الجديد أدت إلى تأخير افتتاح المطار الجديد.

ويمثل مطار تيغل كان يمثل بالنسبة للعديد من سكان برلين ولاسيما سكان الشطر الغربي البوابة إلى العالم إضافة إلى مطار تمبلهوف الذي تم إغلاقه في 2008، لأن برلين كلها كانت تقع داخل ألمانيا الشرقية السابقة.

يذكر أن إجمالي عدد الرحلات في مطاري تيغل وشونيفيلد قد وصل إلى قرابة 9000 رحلة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما كان عدد هذه الرحلات في نفس الشهر من العام الماضي قد وصل إلى 8300 رحلة في شونيفيلد، و17 ألفاً و300 رحلة في تيغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى