دول ومدن
أخر الأخبار

بانتظار الموافقة.. لقاح كورونا قد يكون جاهزاً في كانون الأول

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت شركة “أسترازينيكا” للصناعات الدوائية أن اللقاح المرشح لفيروس كورونا قد يكون جاهزا للاستخدام في نهاية ديسمبر/كانون أول، وذلك بعد انتظار موافقة الجهات التنظيمية.

الرئيس التنفيذي للشركة، “باسكال سوريوت” قال: إن “الهيئات التنظيمية تعمل باستمرار مع بياناتنا، وإذا كانت سريعة عندما نكون مستعدين، فيمكننا البدء في تطعيم الأشخاص في يناير/كانون ثان، وربما في نهاية ديسمبر/كانون الاول”.

وأشار “سوريوت” إلى أن “الشركة لا تريد كسب المال أبدا من اللقاح، فلا أحد يعرف كم مرة ستحتاج إلى التطعيم، وإذا كان اللقاح فعالا للغاية ويقي الأشخاص لسنوات عديدة سيختفي المرض، ولا يوجد سوق للدواء”.

إلى جانب ذلك أوضح المدير التنفيذي أن “العديد من الخبراء يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة لإعادة التطعيم، وإذا كان يجب القيام بذلك سنويا ، فيمكننا كسب المال من عام 2022”. مؤكداً أن “الأهم التأكد من أن اللقاح يعمل بالفعل”.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تسمح بالحصول على لقاح كورونا من دولة ثالثة

وكانت شركة “أسترازينيكا” لإنتاج الأدوية، استئناف اختبارات لقاح ضد فيروس كورونا، الذي تعمل على تطويره بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، بعد أن علقت اختباراتها لفترة محدودة.

يذكر أن الشركة البريطانية السويدية تتعاون مع جامعة أوكسفورد لإنتاج لقاح محتمل لفيروس كورونا، والذي تم اختياره كواحد من أكثر اللقاحات الواعدة في السباق نحو إيجاد علاج لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى