قانون
أخر الأخبار

العدل الأوروبية تدين انتهاك إيطاليا لمقاييس حماية “نوعية الهواء”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكدت محكمة العدل الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن إيطاليا تجاوزت “بشكل ممنهج ومتواصل” مستوى الجزيئات الصغيرة PM10 المسموح بها حسب المقاييس الأوروبية منددة بخرقها قانون الاتحاد الأوروبي حول “نوعية الهواء في الجو”.

المحكمة الأوروبية قالت: “بين عام 2008 وعام 2017 كانت المستويات المحددة من جزيئات بي آم 10 متجاوزَة بانتظام، في العديد من المناطق الإيطالية، لافتة إلى أن “إيطاليا لم تتبن في الوقت اللازم التدابير” المتخذة للحفاظ على نوعية جيدة للهواء.”

وتواجه إيطاليا خطرا بسبب المستويات المرتفعة للغاية من الجسيمات الدقيقة (بي إم 10)، وهي واحدة من أكثر المؤشرات شيوعا لتلوث الهواء.

يذكر أن قرار المحكمة جاء بعد مقاضاة المفوضية الأوروبية الدولة الإيطالية في العام 2018، ضد سوء جودة الهواء في مدن كبرى مثل روما وميلانو وباليرمو وتورين وفينيسيا وفيرونا.

اقرأ أيضا: بعد قرار العدل الأوروبية.. المجر تغلق مخيمات لاحتجاز اللاجئين

وتنص قوانين الهواء النظيف للاتحاد الأوروبي على أن مستويات (بي إم 10) يجب أن يكون متوسطها في العام أقل من 40 ميكرون لكل متر مكعب وأن ترتفع فوق 50 ميكرون لكل متر مكعب لمدة لا تزيد عن 35 يوما في السنة.

بينما يتسبب تلوث الهواء في وفاة 80 ألف إيطالي سنويا، بحسب الأرقام الرسمية، تحاول السلطات اتخاذ تدابير هادفة من أجل استدراك التأخر في الوفاء بالمعايير الأوروبية، ومنها التخلص من الطاقة التي يتم توليدها من الفحم بحلول 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى