اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لوفتهانزا توقف زيادة الأجور والمكافآت مقابل عدم فصل الموظفين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توصلت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، إلى تسوية مع موظفيها، بوقف زيادات الأجور والإجازات ومكافآت عيد الميلاد حتى نهاية عام 2021، مقابل تعهدها بعدم فصل أي موظف حتى نيسان من العام 2022.

يشار إلى أن الشركة كانت مهددة بالإفلاس بسبب تبعات انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وما رافقها من أضرار على حركة الطيران، إلا أن حصولها على دعم حكومي بـ 9 مليارات دولار مكنها من الاستمرار في العمل.

في غضون ذلك، بين مدير شؤون الموظفين في الشركة، “مايكل نيجيمان” أن الإدارة تتجه لتوفير ما يصل إلى 50 بالمئة من تكاليف الموظفين على الأرض للعام المقبل، موضحاً أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيتم إعفاء الشركة مالياً من خلال دفع بدل العمل لوقت قصير من الدولة للموظفين.

اقرأ أيضا: اتفاق بين “لوفتهانزا” والحكومة البلجيكية لإنقاذ خطوط بروكسل

كما شدد “نيجيمان” على ضرورة أن لا تتوانى الشركة عن عملها بشأن تدابير إدارة الأزمات من أجل إيجاد حلول جيدة لموظفينا بعد انتهاء وقت العمل القصير، الذي تتولى الدولة الألمانية تسديد جزء كبير من تكليفه.

إلى جانب ذلك، أشارت الشركة إلى أن 27 ألف وظيفة بدوام كامل أصبحت غير ضرورية في جميع أنحاء المجموعة لأن شركة الطيران ستتقلص بشكل دائم بسبب أزمة كورونا، لافتةً إلى أنها ستبقي على برنامج للتقاعد الاختياري والتقاعد الجزئي، على المدى الطويل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى