دول ومدن

صحافي سابق منشق عن “ميركل” يعلن عن تأسيس حزب جديد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن السياسي والصحافي الألماني السابق “يورغن تودينهوفر “، المنشق عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، حزب المستشارة “أنغيلا ميركل”، عن تأسيس حزب سياسي جديد.

وقال “تودينهوفر” الذي يبلغ 80 عاما في أول تجمع شعبي للحزب أمس الخميس:” الكذب والعنف من الوسائل الطبيعية التي تستخدمها الأحزاب السياسية الألمانية”.

وأضاف خلال التجمع الذي نظم في باب “براندبورغ” في العاصمة برلين، أنه يريده بديلا عن الأحزاب الألمانية التي يعتبرها “غير صالحة وغير نزيهة”.

كما أكد معارضته الشديدة لإرسال ألمانيا قواتها إلى مهمات دولية خارجية، معتبرا بأنه”من خلال إرسال تلك القوات، تتم خدمة مصالح الولايات المتحدة في أن تصبح قوة عالمية”.

وذكر في خطاب تأسيس الحزب، أنه يعارض العنصرية بشدة، مطالبا بضرورة إنهاء “التمييز” بين المهاجرين والألمان عند الولادة .

وأوضح في هذا الصدد :”نحن جميعا ألمان لنا نفس الحقوق. فيجب ألا تكون هناك مسميات من قبيل ألمان من الدرجة الأولى والثانية”، حسب وصفه.

اقرأ أيضا: بتهمة التحضير لاعتداءات ضد لاجئين.. ألمانيا تحاكم 12 يمنياً متطرفاً

إلى جانب ذلك، اعتبر بأن الحكومة الألمانية “فقدت مصداقيتها”، مؤكدا أنهم أطلقوا على الحزب اسم “فريق تودينهوفر”، للمشاركة في الانتخابات العامة العام المقبل.

يذكر أن “تودينهوفر”شغل منصب نائب في برلمان “ألمانيا الغربية” بين عامي 1972 و1990 وبعد ذلك عمل صحافيا لدى العديد من وسائل الإعلام وله عدة مؤلفات، كما أنه ملم بقضايا الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى