مجتمع
أخر الأخبار

بتهمة التحضير لاعتداءات ضد لاجئين.. ألمانيا تحاكم 12 يمنياً متطرفاً

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجه القضاء الألماني تهماً لـ 12 شخصاً منتمياً لليمين المتطرف بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد، لافتاً إلى أن تلك الهجمات كانت تستهدف سياسيين ومسلمين ومراكز استقبال لاجئين.

المدعون الفيدراليون أوضحوا أن 4 أشخاص من بين الموقوفين، متهمين بأنهم خططوا لشن عمليات من شأنها إثارة حرب أهلية في ألمانيا لإسقاط النظام الفيدرالي، وأنهم شكلوا منظمة إرهابية لتنفيذ ذلك المخطط.

وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت الموقوفين في شهر شباط الماضي، بعد أيام من هجمات هاناو، التي تسببت بمقتل 9 أكراد من أصول تركية، والتي شنها يميني متطرف ضد مقهيين تركيين في المدينة.

اقرأ أيضا: المانيا.. وقائع “تطرف يميني” في وزارات شمال الراين

في السياق ذاته، فقد اتهمت السلطات الأمنية، 8 من الموقوفين بتقديم الدعم المادي للمنظمة، بالإضافة إلى الاستعداد للمشاركة في هجمات مستقبلية وتقديم السلاح اللازم، مؤكدةً أن أعضاء المجموعة ينحدرون جميعهم من أصول ألمانية وأنهم عقدوا سلسلة اجتماعات للتخطيط لعملياتهم.

إلى جانب ذلك، بينت التحقيقات أن المجموعة أطلق عليها اسم “فيرنر اس” و”توني اي”، وأنها استخدمت المراسلات النصية عند التواصل بين أفرادها، مشيرةً إلى أن عمليات الدهم والاعتقال بحق عناصرها تمت في 6 ولايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى