دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. ضغط كبير على المستشفيات وربع الوفيات ناجمة عن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس”، أن حالة وفاة واحدة من كل أربع وفيات يتم تسجيلها في الفترة الحالية، بسبب فيروس كورونا والمشاكل الصحية المرتبطة به. لافتاً إلى أن “المستشفيات تتعرض لضغط متزايد، اذ يتم نقل شخص واحد إلى المستشفى كل 30 ثانية”.

“كاستيكس” قال: “القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس ستبقى بدون تغيير خلال الأسبوعين القادمين، مشيرا إلى أنها قد بدأت تؤدي إلى نتائج إيجابية، وقررنا الإبقاء على القيود دون أي تغيير للأيام الـ 15 القادمة على الأقل”.

وكانت السلطات الفرنسية قد سجلت قرابة 36 ألف إصابة جديدة بالفيروس، ليصل المستوى الكلي للإصابات لنحو 1.86 مليون إصابة.

إلى جانب ذلك، حذر المسؤول الفرنسي، من أن السلطات قد تضطر لاتخاذ إجراءات إضافية في حال تردي الوضع الوبائي، لكنه لم يستبعد أيضا تخفيف القيود اعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الأول في حال كانت الأمور تتجه نحو الأفضل.

اقرأ أيضا: كورونا.. تباطؤ الإصابات في فرنسا وإسبانيا تسجل 52 ألف حالة

وأكد “كاستيكس” أنه سيتم تعزيز حضور الشرطة في الشوارع في باريس لضمان الالتزام بالإجراءات للحد من انتشار كورونا. ميراً إلى أنه “إذا استمر انخفاض عدد المصابين في أقسام العناية المركزة، فسيكون من الممكن الوصول إلى ذروة الموجة الثانية من وباء كورونا خلال الأسبوع القادم”.

يذكر أن فرنسا من الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من حيث حالات الإصابة بالفيروس، اذ دخلت منذ اسبوعين في إغلاق لمدة 4 أسابيع، مما أضر بالاقتصاد بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى