مجتمع
أخر الأخبار

مستويات قياسية.. الألمان راضون عن أداء حكومة “ميركل”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف استطلاع للرأي حديث، أن نسبة الألمان الراضين عن أداء حكومتهم في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد وصلت إلى مستوى قياسي، اذ أبدى 74 ٪ من المشاركين رضاهم عن أداء حكومة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.

نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “انفراتست” لصالح القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) أكدت أن “نسبة الرضا عن أداء المستشارة انجيلا ميركل وصل في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلى أعلى مستوى لها خلال الدورة التشريعية الحالية”.

وأظهر الاستطلاع أن ” ٧٤ ٪ ممن لهم حق الانتخاب في ألمانيا أعربوا عن رضاهم أو رضاهم الشديد عن أداء ميركل، وهي أعلى نسبة تحصل عليها ميركل وحكومتها منذ نيسان/أبريل 2015.”

كما أشار الاستطلاع أنه “في حال إجراء الانتخابات البرلمانية يوم الأحد المقبل، فإن تحالف ميركل المسيحي سيحصل على 36% (بزيادة بمقدار نقطة مئوية عن أول تشرين أول/أكتوبر الماضي)، فيما سيحافظ الحزب الاشتراكي الديمقراطي على نفس النسبة التي حصل عليها في الاستطلاع السابق (15%).

اقرأ أيضا: أغلبية في الانتخابات المقبلة.. استطلاع يظهر ارتفاع شعبية تحالف “ميركل”

وأوضحت النتائج أن حزب البديل من أجل ألمانيا سيحصل على 10% والحزب الديمقراطي الحر على 6%، وسيخسر اليسار نقطة واحدة ليحصل على 7%، كما سيخسر الخضر نقطة واحدة ويحصلون على 20%.

إلى جانب ذلك، أكدت النتائج أن “67% من الألمان أبدوا موافقتهم على عمل حكومة الائتلاف الكبير، بينما أعرب 65% ممن شملهم الاستطلاع عن رضاهم عن أداء وزير الصحة ينس شبان، و63% عن أداء وزير المالية أولاف شولتس و57% عن أداء وزير الخارجية هايكو ماس و55% عن أداء وزير الاقتصاد بيتر التماير، وهؤلاء جميعا هم اللاعبون الأساسيون في مواجهة أزمة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى