مجتمع
أخر الأخبار

المانيا.. وقائع “تطرف يميني” في وزارات شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اعترفت ولاية شمال الراين، بظهور أدلة على وجود وقائع تطرف يميني داخل وزارات الولاية، اذ تنوعت إشارات التطرف من خلال محادثات (دردشة) خاصة ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصريحات خلال العمل.

وزير داخلية ولاية شمال الراين ويستفاليا “هيربرت رويل” رد على استجواب البرلمان الألماني، قائلاً: إن “استفسارا خاطفا أسفر عن وجود 16 حالة اشتباه في قطاعات تابعة لوزارة العدل والتعليم والداخلية والمالية”.

وأشار الوزير الألماني: إلى أن” الشرطة ورد منها في الوقت الراهن 38 إشارة عن حالات تطرف يميني، تم فتح التحقيق في 20 منها، ولم يرد بعد تقييم قانوني لهذه الوقائع”.

إلى جانب ذلك، ذكر “رويل”: أنه “فقط لا يريد إعطاء تكليف بإجراء “دراسة عالمية شاملة” يمكن أن تستغرق أربعة أعوام فأنا أريد أن أتحرك الآن”. موضحاً: أن “لا يعارض إجراء استقصاء علمي عن الاتجاهات المتطرفة أو المعادية للسامية في الأجهزة الأمنية،

اقرأ أيضا: الاستخبارات الداخلية: عدد المتطرفين اليمينيين يتزايد في المانيا

وأضاف الوزير المحلي: إنه “يرغب في تحصيل خبرة خارجية عن بعض القضايا الفردية، ويطالب حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي بإجراء دراسة علمية ممنهجة عن الاتجاهات المتطرفة لدى الشرطة وجهاز حماية الدستور الاستخبارات الداخلية”.

يذكر أن السطات  في ولاية شمال الراين شنت مداهمات على 32  موقعاً في مدن دويسبورغ وإيسن ومورس ومولهايم وأوبرهاوزن، تم خلالها إيقاف 29 شرطية وشرطياً، وذلك للاشتباه بمشاركهم في خمس مجموعات دردشة يمينية متطرفة على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى