دول ومدن
أخر الأخبار

بعد “آليكس” .. بلجيكا ترفع درجة التأهب وتحذر من الأمطار الغزيرة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلن المعهد الملكي للأرصاد الجوية البلجيكي اليوم الخميس، رفع حالة التأهب إلى “اللون الأصفر”، متوقعاً هطول أمطار غزيرة، اذ ترافقها رياح قوية.

معهد الأرصاد الجوية، قال: إن “السحب تسبب بهطول الامطار خفيفية في معظم المناطق، اذ تشتد غزارة الامطار بعد الظهر وتكون أكثر غزارة  من اتجاه الغرب لتنتقل إلى وسط وجنوب شرق البلاد”. مشيرة إلى أن ” قوة الرياح الجنوبية الغربية تصبح قوية لتصل إلى 75 كم / ساعة، ولا سيما في شمال البلاد”.

ووصلت العاصفة “أليكس” التي ضربت أجزاء من جنوب أوروبا، إلى السويد مساء الاحد الفائت، بينما كان تأثيرها على السويد ضعيفا، ورغم ذلك شهدت البلاد رياحا عاصفة وأمطارا غزيرة.

أما في المساء، أشار المعهد الملكي: أن  “السحب تظل كثيفة في البداية مع هطول أمطار على معظم المناطق، ويصبح  الطقس جافًا بشكل عام، ومن المتوقع أن تظل الأمطار في أقصى جنوب شرق البلاد، والرياح معتدلة مؤقتًا إلى قوية نسبيًا.”

اقرأ أيضا: العاصفة “آليكس” تجرف الجثث من المقابر جنوب فرنسا

وكانت العاصفة ضربت جنوب أوروبا بشدة خلال اليومين الماضيين، اذ تسببت بفيضانات قوية وتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا في إيطاليا وفرنسا.

كما تسبب مياه الفيضانات في جرف عدة طرق وجسور في شمال إيطاليا، وارتفعت مناسيب عدة أنهار لتغرق ضفافها.

وألحقت أضرار بالغة ببعض القرى المحيطة بمدينة ”نيس” جنوبي فرنسا، ووصف عمدة المدينة الفيضانات بأنها الأسوأ في الذاكرة الحيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى