دول ومدن

فرنسا تسجل تراجعا كبيرا في إصابات كورونا اليومية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

سجلت فرنسا أمس الجمعة تراجعا كبيرا في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس كورونا، مع نهاية الأسبوع الثاني للحجر الصحي في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إنه تم تسجيل 23 ألفا و800 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة، في تراجع عن حصيلة الخميس ( أكثر من 33 ألف إصابة).

كذلك فإن حصيلة أمس شكلت تراجعا بنحو 70 % مع الحصيلة القياسية التي سجلتها فرنسا الاسبوع الماضي، برقم تجاوز الـ 60 ألفا.

على صعيد الوفيات ذكرت الوزارة أن تم توثيق حصيلة قياسية برقم وصل 932 حالة جديدة، لترتفع الحصيلة الكلية للمرض إلى 43 ألفا و892 وفاة.

في السياق، أكدت وزارة الصحة أنه تم تسجيل تراجع كبير في عدد الاشخاص الذين يدخلون المستشفى بسبب الفيروس إلى 24 شخصا في اليوم الأخير بعد أن كان الخميس 737.

كذلك سجل انخفاض كبير في عدد الأشخاص الذين يدخلون العناية المركزة إلى أربعة أشخاص فقط مقارنة مع 96 يوم الخميس وأكثر من 100 يوميا الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، قالت صحيفة “لوبوان” الفرنسية، أمس، إن معدل الإصابة في البلاد لم يعد في منحى الارتفاع الذي كان عليه قبل أسابيع.

اقرأ أيضا: أحدهم “عض” شرطية.. فرنسا تسجل 100 ألف مخالفة ضد منهكي قيود كورونا

الصحيفة أوضحت أن معدل الإصابة بالعدوى تراجع من 496.7 بين كل 100 ألف في الفترة ما بين 26 تشرين الاول/أكتوبر و1 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى 427.6 خلال الأسبوع بين 2 و8 نوفمبر.

وتقول إن العودة إلى الحجر الصحي في البلاد، آتت ثمارها، بعدما لوحظ هبوط في وتيرة تفشي الوباء.

يشار إلى أنه حتى صباح السبت وصل عدد الحالات الكلية للفيروس في فرنسا إلى نحو 1.92 مليون إصابة، علما أنه جرى الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل 42 أسبوعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى