دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. حزب الخضر يسمي مرشحته لمنصب المستشارية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن حزب الخضر الألماني اليوم الأثنين، عن ترشيح رئيسته أنالينا بيربوك لمنصب المستشارية، التي تقود الحزب إلى جانب روبرت هابيك منذ عام 2018.

وبيربوك البالغة 40 عاما هي أول مرشحة للمستشارية الألمانية يسميها الخضر على الإطلاق.

وقال هابيك، الذي كان ينافس بيربوك على الحصول على تأييد حزبه للترشح :”كلانا يريد المنصب لكن في النهاية، لا يمكن إلا لأحدنا الحصول عليه. لذا جاءت اللحظة اليوم للإعلان بأن مرشحة الخضر للمستشارية ستكون أنالينا بيربوك”.

وازدادت شعبية المحامية بيربوك، وهي أم لطفلين، في الشهور الأخيرة، واستخدمت تركيز الإعلام على الوباء لانتقاد الحكومة لعدم منحها أولوية للأطفال خلال الأزمة، بينما قدمت مقترحاتها في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: تراجع الناتج الاقتصادي في ألمانيا خلال الربع الأول

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب الخضر يحل بالمرتبة الثانية بعد المحافظين الذين تنتمي إليهم ميركل، وبات لدى الخضر فرصة للمنافسة على منصب المستشارية.

وفي آخر استطلاع للرأي قال 20% من الناخبين الألمان انهم سيصوتون لصالح الخضر في الانتخابات المقررة في أيلول/ سبتمبر المقبل، وقد يحصل الحزب بذلك على عشرات المقاعد في البرلمان الألماني. وإذا نجح في ذلك، فستكون لديه مطالبة قوية بمكان في أي حكومة ائتلافية.

يذكر أن “بيربوك” تشغل مقعدا في البرلمان الألماني منذ العام 2013، بينما شكلت منذ العام 2018 مع هابيك قوة متناغمة في قيادة الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى