مجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا تستعد لتمديد “قيود كورونا” حتى نهاية العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تستعد السلطات الألمانية، لتمديد الإجراءات وقيود الاغلاق الجزئي الحالية، لاحتواء جائحة كورونا، حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وزير المالية الألماني “أولاف شولتس” أكد اليوم الأحد، أن “كل شيء يشير إلى ضرورة تمديد القيود الحالية لبعض الوقت بعد 30 نوفمبر/تشرين الثاني”، وذلك وفقاً لصحيفة “بيلد آم سونتاغ”.

وكانت السلطات الألمانيا قد فرضت إجراءات الاغلاق الجزئي لمدة شهر، وذلك اعتبارا من الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، لاحتواء موجة ثانية من الفيروس.

بدوره، أشار “ماركوس سويدر”، زعيم حزب “الاتحاد الاجتماعي المسيحي” في بافاريا، إلى أن “أفضل خطوة يمكن اتخاذها هي تمديد إجراءات العزل لمدة ثلاثة أسابيع وهو ما يعني أن تنتهي يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول”.

ولفت “سويدر” إلى أن “الموجة الثانية انكسرت، لكن لسوء الحظ عدد الإصابات الجديدة لا ينخفض، خلافا لذلك تستمر وحدات الرعاية الفائقة في التكدس مع تزايد عدد الوفيات.”

اقرأ أيضا: قاتلة.. الصحة العالمية تحذر أوروبا من موجة كورونا الثالثة

يذكر أن المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أرجأت اغلاق المدارس إلى وقت أخر، على الرغم من إغلاق الحانات والمطاعم.

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، الدول الأوروبية من أن موجة ثالثة “قاتلة” من فيروس كورونا المستجد قادمة بعد أشهر فقط. لافتة إلى أن “الحكومات لم تعمل لإقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى