دول ومدنقانون

جونسون يعلن عن تخفيف الإغلاق بداية ديسمبر وفرض إجراءات جديدة

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون” أنه سيتم رفع الإغلاق جزئيا بداية من الشهر المقبل.

وقال”جونسون” في خطاب أمام البرلمان البريطاني، اليوم الإثنين، إن إغلاق البلاد لمواجهة الوباء سينتهي في الثاني من ديسمبر( كانون الاول)” بعد شهر تقريبا من فرض الإغلاق الثاني.

وأضاف :”علينا أن نجتاز مرحلة الشتاء دون أن يخرج الفيروس عن السيطرة”، مشيرا إلى أنه بعد الثاني من ديسمبر/ كانون الأول، سيكون مسموحا للصالات الرياضية والمتاجر ومحلات العناية الشخصية أن تفتح أبوابها.

رئيس وزراء بريطانيا أوضح :”لن نستبدل الإجراءات الوطنية بإجراءات مجانية للجميع. بل سنعود بدلا من ذلك إلى نهج إقليمي متدرج، ونطبق أشد الإجراءات حيث ينتشر الفيروس”، معتبرا أنها “للمرة الأولى منذ بدء هذا الفيروس البائس، يمكننا أن نرى طريقا للخروج من الوباء، ونحن نشعر أننا سننجح العام المقبل”.

وذكر بأن النصيحة العلمية تؤكد بأنه “اعتمادا على مستويات الإصابة بكورونا، نكون بحاجة إلى أن نتخذ نهجا يكون أكثر صرامة”، مشددا بأن “التقدم العلمي سيسمح بتخفيف القيود، إلا أننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس اصدار “جوازات كورونا”

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة البريطانية، الاثنين تسجيل 15450 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، في تراجع عن حصيلة يوم أمس (18662) إصابة.

الوزارة ذكرت أنه تم توثيق 206 حالات وفاة جديدة في اليوم الأخير، مقارنة مع (398) أمس الأحد، لتصل الحصيلة الكلية للوفيات إلى 55 ألفا و230 حالة وفاة .

وتحتل بريطانيا حاليا المركز الأول من ناحية وفيات الفيروس على مستوى أوروبا، فيما تأتي ثالثا بعد فرنسا وإسبانيا من حيث حصيلة الإصابات بـ 1.53 مليون حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى