قانون
أخر الأخبار

باعها للجيش الأمريكي.. دعوى قضائية ضد تطبيق “مسلم برو” في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رفع مستخدمون فرنسيون اليوم الثلاثاء، دعوى قضائية ضد المسؤولين عن شبهة بيع بيانات تطبيق خاص بمواقيت الصلاة والقبلة للجيش الأمريكي، وانتهاك خصوصية المستخدمين ووضع حياتهم في خطر.

وسائل اعلام فرنسية أكدت أن الدعوى القضائية تخص تطبيق “مسلم بْرُو”، المستخدم من طرف 95 مليون شخص عبر العالم. موضحة أن شركة “مسلم برو” تبيع معطيات مستخدميها لمؤسسات أخرى تعيد بدورها بيعها إلى القوات المسلحة الأمريكية.

وكانت مجموعة “فايس” (Vice) الإعلامية كشفت في وقت سابق أن القوات المسلحة الأمريكية تشتري بيانات تتعلق بالمواقع الجغرافية لمستخدمي عدد من التطبيقات عبر العالم، من أجل استغلالها في تنفيذ عمليات اغتيال بالطائرات المسيرة، تتم خارج أطر القانون.

بينما، اتهم محامو الضحايا “مسلم برو” بانتهاك حرمة خصوصية البيانات وخيانة الثقة وتعريض حياة أشخاص للخطر والتآمر لارتكاب جرائم قتل.

بدورها، أكدت شركة “مسلم برو”، التي أسسها فرنسي مقيم في سنغافورة، في بيان لها،  أنها “قررت تعليق مشاركة بياناتها مع مؤسسات أخرى، التي من بينها “شركة “إيكس موْد” (X-Mode) المتعاونة مع الجيش الأمريكي”. لافتة إلى أنها “فتحت تحقيقا داخليا حول القضية من أجل التحقق من سلامة بيانات مستخدميها”.

اقرأ أيضا: مجلس وطني للأئمة.. فرنسا تتجه لإنهاء وجود 300 إمام مبتعث

وطالب مغردون بحذف تطبيق “مسلم برو” بعد تقارير عن استخدام البيانات، التي يقوم مستخدموه بإدخالها، في التجسس عليهم من قبل الجيش الأمريكي.

يذكر أن تطبيق “مسلم برو” يذكر ويساعد المستخدمين على تحديد اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة حسب موقعه الجغرافي، وقد تم تنزيله أكثر من 98 مليون مرة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى