قانون
أخر الأخبار

خطوة غير مسبوقة.. ولاية ألمانية تكافح جرائم السرقة بتطبيق الكتروني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت الشرطة في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، عن توجهها لاستخدام تطبيق إلكترونية خاصة بتقديم معلومات حول احتمالية حدوث عملية اقتحام وسرقة في الولاية.

وأشارت الشرطة إلى أن السياسة الجديدة في مكافحة هذا النوع من الجرائم ستتم اعتبارًا من نهاية شهر تشرين الثاني الجاري، حيث أشار وزير الداخلية في الولاية، “هربرت رول” إلى أن التطبيق يوفر معلومات عن جرائم سابقة، وتوقعات باحتمال حدوث اقتحام وسرقة، كما أنه يوضح للمستخدمين كيفية تأمين منازلهم بشكل أفضل من اللصوص وعمليات السرقة، وفقاً لما نقلته صحيفة WAZ.

كما لفت “رول” إلى أن المواطنين في الولاية سيكونوا قادرين على معرفة المخاطر في منطقتهم، ما يساعد في منع أو الحد من وقوع تلك الجرائم، مشيراً إلى أن الذين يدركون الخطر هم فقط من يمكنهم حماية أنفسهم منه.

يشار إلى أن عمليات السطو والسرقة في الولاية قد شهدت خلال الأعوام الأخيرة انخفاضاً كبيراً، حيث سجلت إحصائيات الشرطة للعام 2019، وقوع 27 ألف عملية سرقة.

اقرأ أيضا :السرقة تعكر احتفالات “فابينيو” مع ليفربول

تعليقاً على الإحصائيات السابقة، اعتبر الوزير الألماني، أنه لا يجب الاكتفاء بلاأرقام الجيدة، مشدداً على أن محاربة عمليات السرقة، لا تزال محور تركيز الشرطة في الولاية.

وبحسب آلية عمل التطبيق الجديد، فإن المستخدمين يتلقون إشعارات يوم الاثنين من كل أسبوع، تتضمن توقعات للمواقع المحددة المعرضة للسرقة، بحيث تكون البيانات والتوقعات سارية لمدة أسبوع واحد فقط، كما يتم عرض مسارح الجريمة السابقة على خريطة المدينة.

يذكر أن خطة الشرطة تنص على البدء في تطبيق السياسة الجديدة في 16 مقرًا جنائيًا لشرطة شمال الراين – ويستفاليان، والتي تشمل آخن ، وبيليفيلد ، وبوخوم ، وبون ، ودورتموند ، ودوسلدورف ، ودويسبورغ ، وإيسن ، وغيلسنكيرشن ، وهاغن ، وكولونيا ، وكريفيلد ، ومونشنغلادباخ ، ومونستر ، وريكلينغهاوزن ، وفوبرتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى