دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا تعيد فتح الأنشطة التجارية اعتباراً من الشهر القادم

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الجمعة، أنها ستعيد فتح الأنشطة التجارية “الشركات والمحلات غير الأساسية” بشروط صارمة، وذلك اعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

رئيس الوزراء البلجيكي، “ألكسندر دى كرو”، أعلن أمس الخميس أن هذا العام لن تكون حفلات أعياد الميلاد كالسابق في البلاد، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات البلجيكية قررت إغلاق الشركات والمحلات غير الأساسية، في 30 أكتوبر الماضي لمدة تزيد عن شهر (من الاثنين 2 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الأحد 13 ديسمبر/  كانون الأول لمكافحة فيروس كورونا.

كما أكد رئيس الوزراء البلجيكي، أنه حتى حلول عيد الميلاد، سيظل الفيروس موجودا في البلاد، وإلى أن يتم تطعيم المواطنين سيكون كل مواطن في خطر ويجب الاعتراف بذلك.

اقرأ أيضا: بسبب أوروبا.. “سلالة كورونا” الإيطالية تنشر في جميع أنحاء العالم

وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية عن تسجيل 143 حالة وفاة و2565 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لترفع معدلات الإصابة بالوباء إلى 567532 حالة والوفيات إلى 16219.

السلطات الصحية أشارت إلى أن عدد الحالات التي تستدعي العلاج في المشافي بسبب تداعيات الوباء في انخفاض مستمر، اذ أن 4395 شخصاً يعالجون هناك حالياً منهم 1037 في وحدات العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى