دول ومدن

الحكومة اليونانية تناقش إمكانية تخفيف القيود قبل أعياد الميلاد

 أخبار العرب في أوروبا- اليونان

تناقش الحكومة اليونانية خلال اجتماعها هذا الأسبوع، إمكانية تخفيف القيود المرتبطة بمواجهة انتشار فيورس كورونا قبل أعياد الميلاد في ظل ارتفاع معدلات الإصابة.

الخبيرة اليونانية بالأمراض المعدية” فانا بابايفانجيلو” قالت في تصريحات صحافية اليوم السبت، إن قرارات الحكومة ستعتمد على مدى تراجع الحالة الوبائية للفيروس في البلاد.

وأضافت “بابايفانجيلو” وهي عضو لجنة الأوبئة والأمراض المعدية في اليونان، بأن مناقشة الرفع التدريجي لتخفيف القيود سيكون وفقا لمسار انتشار الفيروس.

وأكدت بأن الرفع السريع للإجراءات سيؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد الإصابات في البلاد، مشددة على أهمية التباعد الاجتماعي وتنجنب الازدحام في هذه المرحلة.

 بدوره، نائب وزير الحماية المدينة اليوناني” نيكوس خارد إلياس”، أكد بأن احتفالات أعياد الميلاد لهذه السنة ستكون مختلفة، معتبرا بأن الحديث عن رفع الإغلاق في هذا الوقت “سابق لآوانه”.

ورغم ذلك، ذكر “إلياس” إن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة، فيما إذا كان هناك قرارات لتخفيف القيود قبل الأعياد، مشيرة إلى أن سيكون بناء على على البيانات الوبائية التي تصدرها لجنة الخبراء.

اقرأ أيضا: بعد تحسن الوضع الوبائي.. دول أوروبية تعيد افتتاح المتاجر

وسبق أن أعلنت الحكومة اليونانية الأسبوع الماضي عزمها تخفيف قيود كورونا على ثلاث مراحل، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بشكل مماثل أثناء تخفيف الإغلاق الأول خلال الربيع الماضي.

وذكرت الحكومة بأنه في حال تخفيف القيود فإن عدد المحتفلين في المنازل بأعياد الميلاد، لن يزيد عن 10 أشخاص مع ضيوفهم.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي من المرجح أن يكون ما بين 15 و 19 من كانون الاول/ ديسمبر المقبل.

من جهة ثانية، سجلت اليونان في اليوم الأخير نحو 1900 إصابة جديدة بالفيروس لتصل الحصيلة الكلية إلى 101 ألف إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2102 وفاة بعد تسجيل 101 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى