دول ومدن

عالم إيطالي يتوقع استخدام الكمامات طوال 2021

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

رغم أن شركات عالمية عدة أعلنت مؤخرا عن توصلها إلى لقاحات ضد فيروس كورونا تصل نسبة فعاليتها لنحو 95%، مع ترجيحات أن تبدأ عمليات التطعيم خلال النصف الثاني من الشهر المقبل، إلا أن ذلك لن يؤدي إلى التخلي عن ارتداء الكمامة في وقت قريب.

هذا ما توقعه عالم فيروسات إيطالي، الذي أكد أن يستمر ارتداء الكمامات الوقائية في إيطاليا والكثير من الدول الأوروبية والعالم طيلة العام المقبل 2021 كحد أدنى.

عالم الفيروسات” فابريتسيو بريلياسكو” من جامعة ميلانو، أوضح في تصريحات إذاعية أمس الجمعة، أن “وصول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لن يعني اننا سنكون قادرين على الكف عن الامتثال لتدابير مكافحة العدوى تلقائيا”.

وأضاف:”من ناحية أخرى، فعالية اللقاحات ليست كاملة”، بالإضافة إلى ذلك، “سوف يستغرق الأمر عدة أشهر للوصول إلى تغطية مستهدفة 60-70% للفئات الأكثر عرضة للعدوى”.

وقال :”حتى الوصول الى مناعة القطيع، سيكون علينا الابقاء على ارتداء الكمامات كإجراء احترازي، لأننا قد نكون أحد الأشخاص الذين لم يكتسبوا استجابة مناعية فعالة”.

اقرأ أيضا: انخفاض دخل ثلث سكان إيطاليا بسبب قيود كورونا

واعتبر عالم الفيروسات أن المفهوم هو أن “كل اتصال بشري يمثل خطرا، وطالما كان مستوى انتشار المرض ليس ضئيلًا، فسيتعين علينا الاستمرار في السلوكيات اللازمة للحد من العدوى”، حسب قوله.

إلى ذلك، تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم 61 مليون حالة حتى صباح السبت، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، التي تعتمد في احصاءاتها على بيانات السلطات.

ووفقا لمعلومات الجامعة بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم 61 مليونا و650 ألفا، فيما إجمالي حالات الوفاة فقد بلغت مليون و434 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى