مجتمع
أخر الأخبار

تقرير: ارتفاع عدد النساء داخل “التيار السلفي” في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا  

رصدت الاستخبارات الداخلية الألمانية، زيادة في عدد النساء داخل “التيار السلفي” المصنف كـ”مصدر للمخاطر الأمنية”، بينما تجاوز العدد الإجمالي للسلفيين حاجز الـ 12 ألف شخص.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية استنادا إلى بيانات المخابرات الداخلية “هيئة حماية الدستور” إلى أن “عدد النساء ضمن أتباع التيار السلفي، ارتفع  من 1356 في العام 2018 إلى 1580 في العام 2019، كما بلغ العدد الإجمالي للسلفيين في ألمانيا بمقدار 850 في العام 2019  ليصل إلى 12500 شخص”.

إلى جانب ذلك، حدّثت السلطات الأمنية عدد الأشخاص الذين تصنفهم كـ “مصدر للمخاطر الأمنية” وهو تعبير يشير إلى من تصنفهم كمصدر محتمل لهجمات إرهابية.

اقر أ أيضا: المانيا تحذر من ارتفاع نسبة تأييد السلفيين في شمال الراين

وأكد التقرير: أن “عدد هؤلاء الأشخاص المسجل مطلع الشهر الجاري بلغ 630 شخصا، اذ تراجع بعشرة في المائة عن العدد المسجل العام الماضي”. موضحة أن “أكثر من مائة من هؤلاء الأشخاص يقبعون بالفعل داخل السجن، بالإضافة إلى نسبة خارج ألمانيا”.

الحركة السلفية في ألمانيا، توصف من قبل جهات عديدة، بأنها الحركة الإسلامية الأكثر نشاطًا، وهي “متهمة” من أجهزة الدولة ومن مراكز سياسية وبحثية وإعلامية أنها تحاول من خلال الدعايا المكثفة لأسلمة المجتمع الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى