ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

بريطانيا.. قفازات خاصة للمكلة اليزابيث تقتل كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ابتكرت شركة “كرونيليا جيمس” البريطانية للملابس بالتعاون مع شركة “تكنولوجيا سويسرية” قفازات مخصصة للملكة “إليزابيث الثانية”، يمكنها قتل الفيروسات ومنها بينها “فيروس كورونا” حال ملامستها له.

متحدث باسم الشركة قال: “لا يوجد أي تأثير على الإطلاق على مظهر أو ملمس القفازات الجديدة، لكنها تحيد الفيروسات والميكروبات فعليا عند الاتصال، ولن تلتقط الفيروسات ولن تنقلها”.

وعرفت شركة “كورنيليا جيمس” بأنها المزود الملكي بالقفازات للمكلة والملكة الأم والأميرة الراحلة “ديانا”، وحصلت على أمر ملكي بصفتها “صانع القفازات الرسمي للملكة” في العام 1979.

بينما رفضت الشركة التعليق على ما إذا كانت قد أرسلت هذه القفازات والمصنوعة من القطن وصوف ميرينو، ومعززة بمادة يطلق عليها “HeiQ Viroblock NPJ03″، إلى قصر باكنغهام، وفقاً لوسائل اعلام بريطانية.

وترتدي الملكة (94 عاما ) قفازات في الأماكن العامة لتجنب التعرض للجراثيم لأنها تصافح الكثيرين، واستخدمت قفازات “كورنيليا جيمس” منذ شهر العسل في العام 1947.

اقرأ أيضا: فرنسا.. بيع حذاء الملكة “ماري أنطوانيت” بأكثر من 40 ألف يورو

يذكر أن ملكة بريطانيا، ارتدت لأول مرة كمامة، خلال حضورها احتفال تذكاري في لندن، بعد أن تعرضت لانتقادات في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، لظهورها في أول مشاركة ملكية لها منذ بداية الوباء، بدون كمامة.

وظهرت الملكة “إليزابيث” وهي ترتدي كمامة سوداء اللون في “كنيسة وستمنستر” قبل إحياء ذكرى الأحد في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني،  وكانت الكمامة مزينة باللون الأبيض، وهي من تصميم أنجيلا كيلي، المستشارة الشخصية للملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى