دول ومدن
أخر الأخبار

“فايزر”: لقاحنا قد لا يمنع انتقال فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

كشفت شركة “فايزر” أنها غير متأكدة إذا كان لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد يمنع انتقال وانتشار عدوى كوفيد 19، لافتة إلى “أن هذا الامر يحتاج إلى اختبار”.

رئيس الشركة، “ألبرت بورلا” قال: إننا “لسنا متأكدين إذا كان شخص ما يمكنه نقل الفيروس بعد أخذ اللقاح.. ، لذلك نعمل على إجراء المزيد من الأبحاث”.

وأعلنت تحالف “بينوتيك – فايزر” في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن لقاحها فعال بنسبة تزيد عن 90٪ في الوقاية من فيروس كورونا، وتقدمت بطلب للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء (FDA).

الشركة “Pfizer” الأمريكية طورت لقاحا بالشراكة مع “BioNtech” الألمانية، وتمت الموافقة على الدواء للاستخدام في بريطانيا، ومن المتوقع أن يحصل قريبا على الموافقة في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: مفارقة الوقاية.. ألمانيا ضحية النجاح في التصدي لموجة “كورونا الأولى”

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أن اللقاحات لن تكون كافية لمنع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأشهر الثلاثة إلى الستة القادمة، داعية الناس إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي واحترام الإجراءات الأخرى للحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن الحكومة البريطانية، قبلت توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة “MHRA” للموافقة على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” ضد فيروس كورونا المستجد”. مؤكدة أن “اللقاح سيتم توفيره في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى