مجتمع
أخر الأخبار

“ميركل” تكشف عن جوانب من حياتها الشخصية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” جانباً من حياتها الزوجية، بعيداً عن السياسة والسلطة، اذ تناولت طبيعة علاقتها مع زوجها داخل المنزل.

المستشارة الألمانية “ميركل” قالت لوسائل الاعلام: إن “زوجها لا يتحدث كثيراً في مجال السياسة، وأنه بعيداً عنها كل البعد، إلا أنه يبقى في كل الأحوال مستشاراً جيداً لها في كثير من الأمور”.

وتزوجت ميركل من الخبير الكيميائي، “يواخيم زاور”، في العام 1998، ولا يفضل الزوج الحديث عن حياتهما الخاصة ولا عن عمل زوجته، ولا يظهر إلى جانبها في مناسبات علنية إلا قليلا ويرفض الحديث مع الصحافة بشكل قطعي.

إلى جانب ذلك، أكد المستشارة الألمانية “ميركل”، أن “زوجها هو من يتولى تلك المهمة، وأنه عادةً ما يقوم بها مساءاً، وهناك وجود الكثير من القواسم المشتركة بينهما، كعشق الأوبرا”. مشيرةً إلى أنهما “غالباً ما يسافران منذ سنوات في الصيف إلى جنوب منطقة تيرول للتجول والاستجمام”.

وتعتبر “ميركل” من أقوى حكام ألمانيا على مدار العقود الماضية، وأطولهم حكماً، اذ وصلت إلى منصب المستشارة في عام 2004، لتبقى في منصبها حتى الآن.

اقرأ أيضا: رغم ارتفاع شعبيتها.. ميركل تؤكد عدم نيتها الترشح لولاية خامسة

وعملت المستشارة الألمانية نادلة في حانة بينما كانت تدرس الفيزياء في المانيا الشرقية الشيوعية وانتقلت فيما بعد للعيش في شقة في برلين، ولم تنخرط في الحياة السياسية الا بعد سقوط حائط برلين في العام 1989 .

المستشارة الألمانية عملت في البداية في المساعدة في ربط أجهزة الحاسوب في مكتب حزب ديمقراطي جديد ثم التحقت فيما بعد بحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل شهرين من توحيد ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى