دول ومدن

ينتقل إلى البشر.. الغارديان: خفافيش في الصين تحمل أنواعا أخرى من كورونا

أخبار العرب في أوروبا

 في الوقت الذي يتجهز فيه العالم لبدء عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد19)، وذلك بعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء، فإن عالمة الفيروسات من مدينة “ووهان” الصينية، اطلقت تحذيرا حول احتمال انتشار جديد من فيروس كورونا.

صحيفة “الغارديان” البريطانية نقلت اليوم السبت عن العالمة”شي تشنغلي” قولها، إن الخفافيش التي تعيش في المناطق الحدودية في جنوب وجنوب غرب الصين، تحمل أنواعا أخرى من فيروس كورونا، التي يمكن أن تنتقل إلى البشر.

وذكرت بأن هذه الأنواع الجديدة من فيروس كورونا، بما في ذلك القريبة من فيروس (SARS-CoV-2)، الذي يسبب مرض (كوفيد-19)، على الأغلب تنتشر في الطبيعة خارج الصين.

 وشددت العالمة بالقول: “يجب أن نبحث عنها ليس فقط في الصين، بل وفي دول جنوب آسيا”.

ويعتقد الكثير من العلماء أن الخفافيش هي الناقل الطبيعي لفيروس كورونا الذي انتشر في العالم وبدأ من سوق لبيع لحوم الحيوانات في مدينة “ووهان” الصينية نهاية 2019.

لكن العالمة الصينية “تشنغلي” ترى أنه من المحتمل جدا وجود حيوان وسيط ينقل الفيروس من الخفاش إلى البشر ويعتقد أن حيوان البنغولين”آكل النمل الحرشفي” يمكن أن يصبح مثل هذا الناقل.

اقرأ أيضا: بسبب زوجته الصينية.. استقالة نائب رئيس البنك المركزي النرويجي

وحتى الآن من غير المعروف كم استغرقت مدة انتقال الفيروس من الحيوان إلى البشر، قبل اكتشافه في “ووهان” في الـ17 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي.

يذكر أنه من المقرر أن تقوم العديد من دول العالم لاسيما الأوروبية والولايات المتحدة واليابان، بحملات تطعيم ضد فيروس كورونا بداية من الشهر المقبل.

ولغاية اليوم بلغ عدد الإصابات بالفيروس نحو 66 مليون حالة شفي منها أكثر من 42 مليون، فيما وصلت حصيلة الوفيات جراء الفيروس 1.52 مليون وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى