مجتمع

ملك إسبانيا الهارب يتقدم لتسوية وضعه الضريبي

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تقدم الملك “خوان كارلوس الأول”، الذي تخلى عن العرش الإسباني في العام 2014، باستمارة ضريبية إلى مصلحة الضرائب في المملكة لتسوية وضعه الضريبي.

محامي الملك السابق “خافيير سانشيز-جونكو”، تقدم بالوثائق، اذ يتوجب على مصلحة الضرائب دراسة محتويات الاستمارة لكي تقرر ما إذا كانت ستقبل التسوية، ولتحديد المبلغ الواجب دفعه.

وكانت وسائل الإعلام الاسبانية قد ذكرت أن النيابة العامة الإسبانية، تحقق في احتمال استخدام الملك السابق لبطاقات مصرفية مرتبطة بحسابات لا يملكها.

إلى جانب ذلك، ذكرت صحيفة “الباييس”، أن “الاستمارة الضريبية ترتبط باستخدام بطاقات مصرفية من قبل خوان كارلوس الأول وأفراد عائلته”. لافتة إلى أنهم “تلقوا أموالا على حساباتهم من رجل الأعمال المكسيكي ألين دي خيسوس سانجينيس-كراوس”.

يذكر أن دستور البلاد، لا يسمح بأي ملاحقة قانونية للملك وهو غير خاضع للمساءلة، ولكن فترة استخدام هذه البطاقات، هي من 2016 إلى 2018، أي بعد تنازل “خوان كارلوس” الأول عن العرش.

اقرأ أيضا: برشلونة تجرد الملك الهارب من جوائزها وأوسمتها

واعتلى “خوان كارلوس” العرش في العام 1975 بعد وفاة الجنرال “فرانسيسكو فرانكو”، ونال احتراما كبيرا لدوره في قيادة إسبانيا من الدكتاتورية إلى الديمقراطية، لكن شعبيته تراجعت في السنوات الأخيرة بسبب سلسلة فضائح دفعته للتنازل عن العرش في العام 2014.

بينما يخضع الملك السابق الذي سافر إلى الإمارات في أغسطس/آب الماضي بعد الفضائح، اذ تحقيق المحكمة العليا بعقد حول صفقة قطارات فائقة السرعة مع السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى