دول ومدن
أخر الأخبار

الأسخن عبر التاريخ.. أوروبا تسجل أعلى حرارة في الخريف

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أفادت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ (C3S) التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، بأن الشهر الماضي “نوفمبر/تشرين الثاني” كان في المتوسط أكثر سخونة على الإطلاق بالنسبة للعالم، بينما كان أسخن فصل خريف في تاريخ أوروبا.

خدمة “كوبرنيكوس” قالت في تقريرها الشهري: إن “العالم شهد أحر نوفمبر على الإطلاق في عام 2020، بينما شهدت أوروبا أحر طقس خريف في التاريخ” مشيرة إلى أن “درجات حرارة السطح والجو أن نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كان أكثر دفئا بـ 0.8 درجة مئوية من متوسط 30 عاما بين 1981-2010”.

وأكد مدير C3S “كارلو بونتمبو”: أن “السجلات تتوافق مع الاتجاه طويل الأمد لارتفاع درجة حرارة المناخ العالمي، ويجب على جميع صانعي السياسة الذين يعطون الأولوية للتخفيف من مخاطر المناخ أن ينظروا إلى هذه السجلات على أنها أجراس إنذار

كما أظهرت بيانات المركز الأوروبي أن “نوفمبر/تشرين الثاني  سجل الرقم القياسي السابق بأكثر من 0.1 درجة مئوية، المسجل في العام 2016، اذ سجلت درجات الحرارة في الخريف “سبتمبر/نوفمبر” في أوروبا كانت فوق معيار 1981-2010 بـ1.9 درجة مئوية، و0.4 درجة مئوية أعلى من متوسط درجة الحرارة لعام 2006، وهو الانخفاض السابق الأكثر دفئا.

اقرأ أيضا: القطب الشمالي يحترق.. الحرارة في “أرخبيل” نرويجي ترتفع لمستوي قياسي

وتشهد الأرض حاليا ارتفاعا يزيد قليلا عن درجة مئوية واحدة، وأدى تغير المناخ إلى حرائق غابات مدمرة وأدى إلى المزيد من العواصف الاستوائية العنيفة في العديد من مناطق العالم.

يذكر أن “اتفاقية باريس المناخية” الموقعة في العام 2015، تهدف إلى الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى “أقل بكثير” من 2 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى