مجتمع
أخر الأخبار

خطوة غير متوقعة.. ماكرون يعتذر للمسلمين عن الرسوم الكاريكاتيرية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعرب الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، عن أسفه للمسلمين عن الرسوم الكاريكاتيرية، التي اعتبرت مسيئة للنبي محمد، عليه السلام، مضيفاً: “الرسوم الكاريكاتورية ليست رسالة من فرنسا إلى المسلمين، بل هي مجرد تعبير من مصور”.

وأشار “ماكرون” خلال استقباله للرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، إلى أن مثل تلك الرسوم الكاريكاتيرية ليست صادرة عن السلطات الفرنسية أو عن الرئيس الفرنسي، داعياً إلى عدم اعتبارها استفزازا من السلطات.

كما طالب “ماكرون” بالرد على تلك الرسوم بطريقة سلمية، معبراً في الوقت ذاته، عن رفضه التام لإضفاء شرعية العنف ضد من يرسم أو يكتب، خاصةً وأن الجمهورية الفرنسية تعتبر النقد حقاً لكل شخص.

اقرأ أيضا: مجدداً دعمه للرسوم.. ماكرون: لن نغير سياستنا لأنها تصدم الخارج

في السياق ذاته، أضاف “ماكرون”: “أود أن تفهموا ما حدث، في فرنسا هناك حرية صحافة، الصحفي يرسم ويكتب ما يريد ولا يوجد أي رئيس أو هيئة تقول له ماذا يكتب، وهذا حول الحال منذ الثورة الفرنسية ومنذ الجمهورية الفرنسية، وهذا جزء من حقوق الإنسان”.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي قد تعرض لانتقادات واسعة في أوساط المسلمين في فرنسا ودول العالم، بعد تصريحاته التي أطلقها أثناء تأبين المدرس الفرنسي، “صامويل باتي”، مؤكداً خلالها دعمه للرسوم الكاريكاتيرية واعتبارها مجرد تعبير عن الرأي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى