دول ومدن
أخر الأخبار

دون عراقيل.. وصول 30 مهاجراً إلى شواطئ صقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت جمعية إيطالية صباح اليوم الاثنين، رسو قارب يحمل 30 مهاجراً على شواطئ سواحل “صقلية” جنوب ايطاليا، دون أية عراقيل.

“كلاوديو لومباردو”، رئيس جمعية “ماريأميكو في أغريجينتو”، التي تعنى بالشؤون البيئية قال: إن “حوالي ثلاثين مهاجرًا رسوا هذا الصباح دون عائق على الشاطئ فونجيتيدري، التابع لبلدية أغريجينتو”.

وأكد “لومباردو”:  أنه “فور وصول المهاجرين، ترجلوا من على متن القارب وتوجهوا بهدوء عبر ممرات المنطقة المحمية الطبيعية الى المناطق النائية، للوصول إلى الطريق العامة رقم 115”.

في سياق منفصل، حذّر سيناتور إيطالي معارض من خطر وقوع مأساة أخرى للمهاجرين بسبب سفينة (أوپن آرمز)، التابعة للمنظمة غير الحكومية الإسبانية التي تحمل الاسم ذاته.

وأكد عضو مجلس الشيوخ “ماوريتسيو غاسباري”، أنه “يستمر الأشخاص اليائسين الذين تقلهم سفينة (أوپن آرمز) الراسية قبالة الساحل الإيطالي، بإلقاء أنفسهم في عرض البحر.

اقرأ أيضا: قفز وانتحار.. “أوبن آرمز” تنتظر السماح لها بانزال المهاجرين

“غاسباري” أشار إلى أن ”. “قد يحول القضية إلى مأساة أخرى بسبب عمل هذه المنظمة غير الحكومية التي تحل في الواقع محل مهربي البشر، الذين يستغلونها ويزيدون أرباحهم، اذ تذهب لانتشال المهاجرين قبالة سواحل ليبيا أيضاً”.

يذكر أن السلطات الإيطالية والمالطية رفضت منح الإذن لسفينة “أوبن آرمز” التي تقوم بعمليات إنقاذ في البحر المتوسط، بالرسو والسماح بإنزال المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى