دول ومدن
أخر الأخبار

رقم قياسي جديد.. سكسونيا الألمانية تستعد لتشديد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت ولاية سكسونيا الألمانية، أنها تخطط لتشديد القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة، بينما سجلت السلطات الصحية حصيلة قياسية جديدة بوفيات كورونا اليومية.

حكومة الولاية أكدت أنه “من المقرر إغلاق مدارس ورياض أطفال وكثير من المحلات اعتبارا من يوم الاثنين المقبل”. لافتة إلى أن “ذلك رد فعل على الزيادة القوية في عدد حالات الإصابة”.

وسجلت ألمانيا اليوم الأربعاء، مستوى قياسيا جديدا في عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، اذ اقترب إجمالي الوفيات بالفيروس منذ بدء الجائحة من عتبة 20 ألف وفاة.

كما أعلنت ولاية “تورينغن” الألمانية أنه من المقرر ألا يتم تخفيف قيود التباعد الاجتماعي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على مدار أيام عيد الميلاد “كريسماس” وليلة رأس السنة.

واتفقت الحكومة المحلية للولاية على ذلك اليوم الثلاثاء في ظل ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، ولا يزال من المقرر التشاور بشأن هذا المقترح مع البرلمان المحلي لولاية تورينغن والمحليات التابعة للولايات.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع اصابات كورونا.. بافاريا الألمانية تعلن عن حالة الكوارث

في سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الفيدرالي لمكافحة الأمراض صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغ 590، بزيادة أكثر من مئة وفاة مقارنة بالعدد القياسي السابق الذي تم تسجيله يوم الأربعاء الماضي، والذي بلغ 487 حالة.

بينما بلغ عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 20 ألفا و815 إصابة، بارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف حالة عن يوم الأربعاء الماضي، لكنه ليس أعلى معدل يومي تسجله البلاد.

وذكر المعهد الألماني أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى أكثر من مليون و218 الفا. وتجاوز عدد المتعافين 902 ألف حالة.

كما بلغ معدل الإصابة في أنحاء ألمانيا بلغ مستوى قياسيا جديدا حاليا، بواقع 149.1 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، اذ كان هذا المعدل يبلغ 120 إصابة مع بداية الإغلاق الجزئي في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى