دول ومدن
أخر الأخبار

عالم فيروسات إيطالي يحذر: لا مفر من موجة كورونا الثالثة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد عالم فيروسات إيطالي “غويدو رازي”، أنه لا مفر من حدوث الموجة الثالثة لوباء فيروس كورونا المستجد إن لم “نتوخى الحذر” بعد عطلة عيد الميلاد.

أستاذ علم الأحياء الدقيقة في جامعة “تور فيرغاتا بروما” قال: إن “الحذر من الموجة الثالثة لجائحة كورونا التي يُخشى أن تصل بعد أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، يجب أن يبقى قائماً”.

وأعلنت السلطات الإيطالية نشر حوالى 70 ألف شرطي، لمراقبة التزام المواطنين والسائحين بقيود كورونا خلال فترة “عيد الميلاد”، وذلك لتجنب موجة فيروس كورونا المستجد الثالثة.

إلى جانب ذلك، أوضح المدير التنفيذي السابق لوكالة الأدوية الأوروبية “بروما”، أن “الحذر يجب أن يبقى لأننا بعد العطلة مباشرة، ونأمل استئناف الأنشطة، أو المحافظة على السلوكيات المسؤولية التي تبنيناها قبل 4 أشهر”.

اقرأ أيضا: اعلان “الإنذار الأحمر” بسبب الفيضانات شمال ايطاليا

وأضاف عالم الفيروسات: “هناك تدخلات هيكلية أشك في أن هناك وقتًا للقيام بها، وإلا فسنواجه موجة ثالثة، وكذلك لأن اللقاح يتطلب وقتاً أيضًا ليكون فعالاً”.

يذكر أن الحكومة الإيطالية وافقت الأسبوع الفائت، على مرسوم بالقيود الجديدة التي سيتم تطبيقها بين 21 ديسمبر/كانون الاول و 6 يناير/ كانون الثاني الذي يفرض الحجر الصحي على الإيطاليين الذين يسافرون إلى الخارج في تلك التواريخ وعلى السياح الذين يزورون إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى