دول ومدنقانون

ألمانيا.. ولاية تشدد قيود كورونا وحصيلة وفيات قياسية على مستوى البلاد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تعتزم ولاية “بادن-فورتمبرغ” الألمانية مواصلة إغلاق الحياة العامة في الولاية مع تشديد الإجراءات لمواجهة تفشي وباء كورونا، في وقت أعلن فيه معهد “روبرت كوخ” عن حصيلة وفيات يومية قياسية تعد الأعلى في البلاد منذ بداية الوباء .

ويأتي قرار الولاية بعد الزيادة غير المنضبطة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

وصدر القرار عقب مشاورات بين مسؤولي الحكومة المحلية في الولاية واتحادات محلية في عاصمة الولاية” شتوتغارت” في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

وخلص الاجتماع إلى فرض حظر تجول ليلي وقيود على الخروج خلال النهار اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.

وكانت ولاية “سكسونيا” أعلنت أمس، أنها تخطط لتشديد القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب سلطات الولاية فإنه من المقرر إغلاق مدارس ورياض أطفال وكثير من المحلات اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، لمواجهة  الزيادة القوية في عدد حالات الإصابة.

في السياق، بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة الناجمة عن الإصابة به في ألمانيا مستوى قياسيا جديدا.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية صباح اليوم الجمعة، إن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الـ24 الماضي بلغ 29 ألفا و875 إصابة.

اقرأ أيضا: القرار يصدر اليوم.. توقعات بترحيل ألمانيا لاجئين سوريين مدانين بجرائم خطيرة

كما سجلت ألمانيا اليوم 598 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، وهو أعلى مستوى تسجله في عدد الوفيات اليومية منذ بدء الجائحة، بعد أن سجلت 590 حالة وفاة أول أمس الأربعاء.

وكانت المستشارة “أنغيلا ميركل” أعلنت الأربعاء، دعمها لتوصيات الأكاديمية الألمانية للعلوم “ليوبولدينا” بشأن ضرورة تشديد القيود على الحياة الاجتماعية خلال عطلة عيد الميلاد، بعد ارتفاع إصابات كورونا في البلاد،

وأعربت “ميركل” عن معارضتها للاقتراحات بشأن إعادة افتتاح الفنادق في عيد الميلاد ووافقت على التوصيات بإغلاق المحالات التجارية اعتبارا من عيد الميلاد وحتى 10 يناير/كانون الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى