اقتصاد واعمال

الدين العام لأسبانيا يتجاوز الـ 114 %

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

ارتفع الدين الحكومي في إسبانيا كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي ليتجاوز الـ 114 % في الربع الثالث من العام، ارتفاعا من 110.2 % في الربع الثاني، وفقا لما أكده البنك المركزي الإسباني.

المركزي رجح في  تقرير صدر عنه اليوم الجمعة، أن يتوقف التعافي الاقتصادي لإسبانيا من أسوأ انكماش على الإطلاق في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الجاري، نتيجة فرض قيود جديدة للحد من عودة تفشي فيروس كورونا.

وخلص التصور المتوقع للبنك المركزي إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سيهبط 0.8 % في الربع الرابع من العام، مقارنة مع فترة الثلاثة أشهر السابقة.

اقرأ أيضا: المركز الأوروبي يتوقع نموا بنسبة 3.9 % في منطقة اليورو خلال العام المقبل

كما ترواحت توقعاته ما بين انكماش 3 % ونمو 0.6 %، فيما سجلت توقعاته للعام بأكمله تراجعا اقتصاديا بين 10.7 % و11.6 % للعام بأكمله، مقلصا نطاق توقعاته الذي كان يدور بين 10.5 % و12.6% في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعلى صعيد النمو خلال العام المقبل، أشارت توقعات المركزي الإسباني إلى نمو أعلى قليلا بين 4.2 % و8.6 % ،إذ كان النطاق السابق بين 4.1% و7.3 %.

يذكر أن إجراءات الإغلاق للحد من تفشي وباء كورونا تسببت في زيادة الإنفاق للتخفيف من الضربة الاقتصادية الناجمة عن الجائحة، كما أدى الإغلاق إلى تراجع الناتج الاقتصادي في أعقاب قيود على الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى