قانون
أخر الأخبار

وزير الداخلية الألماني يدعو إلى تشديد “قيود كورونا” قبل عيد الميلاد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” اليوم الجمعة، إن “الفرصة الوحيدة لاستعادة السيطرة على الوضع هي الإغلاق، الذي يجب أن يحدث على الفور”، محذراً من الانتظار إلى ما بعد فترة عيد الميلاد لتشديد تدابير احتواء جائحة كورونا.

الوزير الاتحادي “زيهوفر” أكد أنه “تم الانتظار إلى ما بعد العطلة، فسيتعين مواجهة أعداد كبيرة من الإصابات لعدة أشهر”. لافتاً إلى أن “بلاده تخاطر الآن بالميزة التي كافحت من أجلها في الربيع الماضي خلال بدء الجائحة”.

وتعقد المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، اجتماعا مع رؤساء ووزراء الولايات الفيدرالية الـ16 يوم الأحد المقبل، لمناقشة إجراءات جديدة لمكافحة وباء كورونا.

بدوره، دعا “آرمين لاشيت”، رئيس وزراء ولاية شمال الراين – ويستفاليا، إلى ضرورة الإسراع في فرض إغلاق صارم في ألمانيا، نظراً للارتفاع الكبير في عدد الإصابات”. مؤكداً أنه “لاشيت” أنه “لا يمكن أن ننتظر حتى عيد الميلاد، ويجب أن نتصرف بسرعة”.

اقرأ أيضا: بداية من 2021.. ألمانيا سترحل اللاجئين السوريين الذين يشكلون تهديدا أمنيا

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفعت إلى مليون و272078، بعد تسجيل 29875 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أوضحت البيانات زيادة عدد الوفيات بواقع 598، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة في ألمانيا 20970.

يذكر أن بعض الولايات الألمانية منها ولاية شمال الراين – ويستفاليا، وولاية بادن – فورتمبيرغ، فرضت بعض القيود الجديدة، وتشمل اغلاق المدارس والمحلات التجارية ومنع تناول المشروبات الكحولية وبيعها في الشارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى