دول ومدن

إيطاليا.. تصميم مراكز التطعيم ضد كورونا على هيئة زهرة الربيع

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، أمس الاحد، أن السلطات بصدد إقامة مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا، على هيئة زهرة الربيع في ساحات البلاد، ضمن حملة من المقرر أن تنطلق الشهر المقبل.

وبحسب المصادر فإن المراكز التي تأخذ هيئة زهرة الربيع، من تصميم الفنان المعماري “ستيفانو بويري” الذي قال فريقه إنه اختار الزهرة، التي تؤذن ببداية الربيع، رمزا للحملة التي تحمل شعار “إيطاليا تولد من جديد بزهرة”.

في السياق، قال”دومينيكو أركوري”المفوض الخاص بمكافحة كورونا في العاصمة روما، إن إيطاليا تأمل في بدء تطعيم الأطقم الطبية ونزلاء دور كبار السن.

وأضاف في مؤتمر صحافي، أمس، أنه من المتوقع أن تختار الدول الأوروبية يوما كبداية رمزية مشتركة لحملات التطعيم في جميع أنحاء القارة، مشيرا إلى أن اللقاح سيوزع في نحو 300 موقع في أنحاء إيطاليا وأن العدد سيزيد إلى 1500 عندما تصل حملة التطعيم إلى ذروتها.

وسبق أن عبرت الحكومة الإيطالية عن ثقتها في تطعيم معظم الإيطاليين بحلول سبتمبر/ أيلول 2021.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا في القارة العجوز

إلى ذلك، باتت إيطاليا منذ يوم السبت الماضي، الأولى على مستوى الدول الأوروبية من حيث حصيلة وفيات فيروس كورونا، بعدما تجاوزت بريطانيا.

وحتى صباح اليوم الاثنين، بلغ العدد الإجمالي لوفيات الفيروس في إيطاليا 64 ألفا و520 حالة، فيما وصلت حصيلة الإصابات الكلية إلى 1.83 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى