دول ومدن
أخر الأخبار

“الكتاب الأسود” يوثق 900 انتهاك أوروبي بحق اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

كشف تقرير حقوقي أوروبي، تبنته كتلة اليسار الأوروبي الموحد/الشمال الأخضر اليساري في البرلمان الأوروبي، عن تعرض اللاجئين إلى 900 اعتداء في الدول الأوروبية، منذ العام 2017.

ولفت التقرير، الذي حمل اسم “الكتاب الأسود عن الإعادة القسرية”، إلى أن الاعتداءات شملت تعنيف وضرب وأذى جسدي، بالإضافة إلى تعرضيهم لهجمات الكلاب البوليسية، وذلك خلال محاولتهم دخول الاتحاد الأوروبي.

كما أشار التقرير إلى أن الاعتداءات امتدت أيضاً إلى مصادرة الأموال وإتلاف المتعلقات الشخصية، وإجبار عدد كبير من اللاجئين إلى العودة من حيث أتوا، لافتاً إلى انه اعتمد في بياناته على شهادات لنحو 12700 شخص لأحداث جرت في كل من إيطاليا وسلوفينيا والمجر واليونان وكرواتيا.

اقرأ أيضا: تقرير: ارتفاع معدل الأزمات النفسية بين اللاجئين في الجزر اليونانية

يذكر أن شباط الماضي شهد موجة لجوء كبيرة جداً من تركيا باتجاه اليونان، بعد إعلان الحكومة التركية فتح الحدود أمام المهاجرين الراغبين بالعبور من أراضيها باتجاه الاتحاد الأوروبي.

في السياق ذاته، دعت النائب في البرلمان الأوروبي “كورنيليا إرنست” وضع حد لما وصفته بـ”الجرائم” ومعاقبة الحكومات المسؤولة عن هذه الأفعال، معبرةً عن صدمتها من الروايات التي تضمنت ممارسات عنف وسادية تذكر بأكثر الديكتاتوريات وحشية، على حد وصفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى